الرئيسية / كورة مصرية / الزمالك يفوز بطعم الخسارة ويخسر دوري أبطال أفريقيا لصالح صن داونز
موعد مباراة الزمالك وصن داونز نهائي دوري أبطال أفريقيا
موعد مباراة الزمالك وصن داونز نهائي دوري أبطال أفريقيا

الزمالك يفوز بطعم الخسارة ويخسر دوري أبطال أفريقيا لصالح صن داونز

فاز الزمالك بهدف ستانلي ولكن لم يكن كافيا للفوز ببطولة دوري ابطال أفريقيا، سيتواجد أكثر من 70 ألف مشجع زملكاوي قبل بدء موعد مباراة الزمالك وصن داونز اليوم، في ظل عدم اذاعة القنوات الناقلة الماتش فضائيا، وقد نشرت الصحف الرياضية ملامح تشكيل الزمالك المرتقب يوم الأحد، ليغيب الشناوي وعلي فتحي عن القائمة الأساسية.

لعل موعد مباراة الزمالك وصن داونز اليوم ليس توقيت ماتش عادي في نهائي دوري الأبطال، أو ضمن القنوات الناقلة اللقاء، الأبيض خسر من بطل جنوب أفريقيا ثلاث مرات في دور المجموعات وفي مباراة الذهاب بالنهائي، هزيمة ثقيلة بثلاث أهداف تكاد تقضي على طموحات التتويج بالبطولة.

توجهات كثيرة قبل موعد مباراة الزمالك وصن داونز غدا يوم الأحد، أما القنوات المفتوحة الناقلة التى تذيع ماتش الزمالك اليوم في نهائي دوري أبطال افريقيا 2016، ألا وهي القناة الثانية الأرضية وقناة نايل سبورت عبر التردد الأرضي، عبر القمر الصناعي نايل سات، أما بي ان سبورت سيقوم المعلق علي محمد علي بالتعليق على اللقاء.

سيقوم المدير الفني قبل موعد مباراة الزمالك وصن داونز اليوم، قبل اذاعة القنوات الناقلة ماتش النهائي، مؤمن سليمان بعض التغييرات، خاصة في خط الدفاع، حيث سيقوم بإشراك رمزي خالد وعلي فتحي في حال تعافيه تماما، وسيتواجد معروف يوسف وطارق حامد وأحمد توفيق في خط الوسط، وفي الأمام حفني وستانلي وباسم مرسي.

أرسلت إدارة الأبيض كافة التذاكر التى طلبها الكاف قبل بدء موعد مباراة الزمالك وصن داونز اليوم، والقنوات المفتوحة الناقلة التى تذيع ماتش عودة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016، ومن المقرر أن يتواجد بمدرجات ملعب برج العرب 70 ألف متفرج، حيث يبدأ اللقاء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءا بـ توقيت القاهرة.

لقاء الإياب المرتقب في موعد مباراة الزمالك وصن داونز اليوم الأحد 23 أكتوبر 2016، يطمح الفريق الأبيض بالفوز بأربعة أهداف على الأقل لضمان حصد اللقب، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الفرصة قد تكون صعبة ولكن كرة القدم لا تعرف المستحيل.

هل سيفلح عامل الجمهور والأرض في فرض السيطرة في موعد مباراة الزمالك وصن داونز القادمة يوم الأحد، والقنوات الناقلة ماتش النهائي، حيث طبعت إدارة الأبيض نحو 70 ألف تذكرة للحضور لمؤازرة الفريق، وأكد رئيس النادي أنه سيتواجد بالمدرجات وسط الجماهير.

بعد الخسارة الثقيلة التى تلقاها الأبيض في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016 بثلاثية، يأمل الجمهور أن يكون موعد مباراة الزمالك وصن داونز القادمة 2016، توقيت للتعويض في ماتش العودة، والفوز بأكبر عدد ممكن من الأهداف لضمان حصاد اللقب الأغلى إفريقيا.

من جديد يعود لكم الفارس الأبيض لكن هذه المرة في نهاية المشوار، مع موعد مباراة الزمالك وصن داونز اليوم، والقناة الوحيدة المفتوحة الناقلة التى تذيع نقل تبث لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا كونوا في التوقيت الرسمي مع آخر الاخبار.

أخيرا وصل المارد الأبيض أولاد ميت عقبة إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016، بحثا عن اللقب الغائب منذ سنوات، مع موعد مباراة الزمالك وصن داونز اليوم، مع تردد القنوات المفتوحة المجانية الناقلة التى تذيع ماتش القمة بملعب أتريدجفيل الخارق، وصل فريق الزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد جهد كبير ومواجهات صعبة كانت محفوفة بالمخاطر، ليعود من جديد لمواجهة صن داونز بطل جنوب أفريقيا، في تكرار للمواجهة التي جمعت الفريقين بالمجموعة الثانية.

المنافسة بين الزمالك وصن داونز ليست جديدة، فقد تقابل الفريقان في دور المجموعات، الذي شهد تفوق بطل جنوب أفريقيا على الزمالك ذهاباً وإياباً، وتسبب في إقالة مديره الفني السابق محمد حلمي كانت ناجحة في البداية، إلا أن وصول الفريقين لنهائي دوري الأبطال سيجعل شكل المنافسة بينهما مختلفاً، مع ارتفاع سقف الطموحات، وحاجة كل منهما لنيل اللقب القاري.

موعد مباراة الزمالك وصن داونز..مواجهة متكررة من أجل اللقب

وتتشابه ظروف الفريقين من الناحية التاريخية، إذ أن الوصول الوحيد والأخير لـ صن داونز لنهائي دوري أبطال أفريقيا كان في العام 2001، حين اصطدم بطل جنوب أفريقيا بـ الأهلي، ونجح الأخير في تحقيق اللقب بعد التعادل في جنوب أفريقيا، ثم الفوز في القاهرة بثلاثية نظيفة سجلها نجم الفريق الأحمر  أنذاك، خالد بيبو.

أما الزمالك فكان وصوله الأخير لنهائي دوري أبطال أفريقيا، في العام التالي (2002)، لكنه على عكس صن داونز، نجح في خطف اللقب من الرجاء البيضاوي المغربي، بعد تعادل سلبي في المغرب، ثم الفوز بهدف تامر عبدالحميد في استاد القاهرة، وحينها حقق الزمالك لقبه الخامس والأخير.

  • موعد مباراة الزمالك وصن داونز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا:

تم تحديد موعد مباراة الزمالك وصن داونز اليوم السبت حيث يلتقي الأبيض مع بطل جنوب أفريقيا بالعاصمة بريتوريا، العاصمة الإدارية لجنوب أفريقيا، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت 15 أكتوبر المقبل الساعة 3 عصرا بتوقيت القاهرة، بينما تقام مباراة الإياب في ملعب برج العرب بالأسكندرية يوم الجمعة 23 أكتوبر بعد تعديل الكاف للموعد.

الزمالك وصن داونز عادا للنهائي بعد غياب طويل…الأول يسعى لتحقيق لقبه السادس، بينما يطمح بطل جنوب أفريقيا للفوز بأول ألقابه، ويبقى كأس العالم للأندية هدفاً أكبر يأمل البطلان في بلوغه للمرة الأولى في تاريخهما الطويل.

ومن الناحية الفنية يبدو صن داونز أكثر استقراراً من الزمالك، فالفريق الجنوب أفريقي مكتمل الصفوف ويسعى مديره الفني بيتسو موسيماني لوضع طريقة اللعب المناسبة لمباراة ذهاب الدور النهائي، والتركيز على نقاط قوة الزمالك، والتركيز بدرجة على نقاط ضعف الفريق الأبيض التي تمثل أكبر مخاوف الجهاز الفني للزمالك وأنصاره.

وتعد قائمة الزمالك المحدودة أكبر ما يثير قلق مؤمن سليمان قبل مواجهتي صن داونز (ذهاباً وإياباً)، خاصة مع حصول خمسة لاعبين على بطاقة صفراء، هم إسلام جمال، وأيمن حفني، وعلي جبر، ومعروف يوسف، وباسم مرسي، الأمر الذي يزيد الضغط على الفريق الأبيض، خشية حصول أحدهم على بطاقة ثانية، ليزيد النقص في قائمة مكونة فقط من 14 لاعباً و 3 حراس مرمى.

تعليق واحد

  1. حسام على حسن محمد

    بمناسبة مباراة الزمالك وصن داونز التي ستنطلق بعد قليل إن شاء الله …. أنا أهلاوي من أكثر من 35 سنة ولكني أتمنى الفوز لنادي الزمالك لأنه هنا يلعب باسم مصر ومجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر أعلن دعمه الكامل للزمالك للفوز ببطولة أفريقيا وأيضا كابتن النادي الأهلي حسام غالي تمنى الفوز لنادي الزمالك والفوز ببطولة أفريقيا وانه يدعم الفريق في تلك المواجهة. وجماهير النادي الأهلي المخلصة الوفية أعلنت سواء في التدريبات أو عند شراء التذاكر دعمه الكامل للزمالك وإنها ستشجع الزمالك في النهائي إذن هذا أفضل رداً على المتعصبين هنا أو هناك سواء أهلاوية أو زملكاوية وهذا التأييد الكبير من الأهلي جماهيراً وأعضاء ومجلس إدارة واللاعبين هو أفضل رد على القلة القليلة التي لا تذكر من بعض الذين فرحوا بهزيمة الزمالك من الوداد المغربي في لقاء العودة أو صن داونز في لقاء الذهاب وللأسف الشديد هذا حدث أيضاً من البعض من الجانب الآخر وعلناً بتشجيع المنافس ضد الأهلي رغم إنه- الأهلي – أيضا كان يلعب باسم مصر…لابد وأن نتحد ونتكاتف من أجل مصر وشكراً ………حسام علي حسن محمد –السبت 22 أكتوبر 2016-ت محمول 01096916345

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *