الرئيسية / كورة عالمية / ريال مدريد ودورتموند..قمة الجولة الثانية في دوري أبطال أوروبا
مباراة ريال مدريد اليوم
مباراة ريال مدريد اليوم

ريال مدريد ودورتموند..قمة الجولة الثانية في دوري أبطال أوروبا

يدخل ريال مدريد مواجهة جديدة في إطار حملة الدفاع عن لقبه مع غريمه الألماني بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وتنتظر جماهير الفريقين، مباراة قوية في ظل التنافس المعهود بينهما، خاصة في السنوات الأخيرة التي شهدت مواجهة الفريقين في 10 مباريات منذ بداية الألفية الثالثة، ويحل ريال مدريد ضيفاً على بوروسيا دورتموند في تمام الساعة التاسعة إلا الربع على ملعب سيجنال إيدونا بارك، مساء اليوم الثلاثاء.

وتأتي المباراة في ظل تخبط ريال مدريد في نتائجه بالدوري الإسباني، إذ تعادل الفريق الأبيض في آخر مباراتين، أمام فياريال، ثم في مباراة لاس بالماس، التي دفعت الكثير من وسائل الإعلام للتساؤل بشأن طبيعة العلاقة بين المدير الفني زين الدين زيدان، ونجم الفريق كريستيانو رونالدو بعدما خرج الأخير غاضباً، لاستبداله قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة.

وفي المقابل يدخل دورتموند اللقاء منتعشاً بانتصاراته المتتالية والكبيرة في الدوري الألماني، إذ فاز في آخر ثلاث لقاءات على دارم شتات 6-0، وفولفسبورج 5-1، وفرايبورج 3-1، ويلعب ريال مدريد ودورتموند في المجموعة السادسة إلى جانب سبورتينج لشبونة البرتغالي، وليجيا وارسو البولندي.

وكان ريال مدريد قد بدأ مشواره في دور المجموعات بفوز صعب على سبورتينج لشبونة بهدفين مقابل هدف واحد، في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة التي استضافها ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة الأولى، بينما اكتسح بوروسيا دورتموند فريق ليجيا وارسو في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل خارج الأرض.

تشكيل ريال مدريد ودورتموند المتوقع لمباراة الجولة الثانية:

ريال مدريد:

حارس المرمى: فرانسيسكو كاسيا.

خط الدفاع: داني كارفاخال، رافاييل فاران، سيرجيو راموس، ناتشو فيرنانديز.

خط الوسط: لوكا مودريتش، توني كروس، ماركو أسينسيو.

خط الهجوم: جاريث بيل، كريم بنزيما، كريستيانو رونالدو.

بوروسيا دورتموند:

حارس المرمى: رومان بوركي.

خط الدفاع: لوكاس بيتشيك، ماتياس جينتر، باباستات سوكراتيس، مارسيل شميلزر.

خط الوسط: جوليان فيجيل، كريستيان بوليسيتش، ماريو جوتزه، جيريرو، عثمان ديمبيلي.

خط الهجوم: بيير إيميريك أوباميانج.

حكّام مباراة ريال مدريد ودورتموند:

وعيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طاقم تحكيم إنجليزي لإدارة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، بقيادة مارك كلاتنبيرج، ويعاونه جاك كولين، وسيمون بينيت، والحكم الرابع هاري لينارد، إلى جانب المساعدين الإضافيين أندريه مارينر، ولي ماسون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *