الرئيسية / كورة مصرية / ترتيب الدورى المصري 2016 .. سموحة يتصدر الجدول مع بداية الجولة الثالثة
ترتيب الدورى المصري 2016
ترتيب الدورى المصري 2016

ترتيب الدورى المصري 2016 .. سموحة يتصدر الجدول مع بداية الجولة الثالثة

عادت فرق الدورى المصري الممتاز لكرة القدم لاستئناف منافساتها في المسابقة العريقة بآمال جديدة، وطموحات مختلفة، وسط تحديات كبيرة تخوضها الكرة المصرية في الموسم الجاري 2016-2017، أهمها على المستوى الدولي، بدء مشوار منتخب مصر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

ويأمل المدير الفني لمنتخب مصر، الأرجنتيني هيكتور كوبر، في ارتفاع مستوى المنافسات في الدورى المصري هذا الموسم، الأمر الذي سيسهل عليه ترتيب أوراقه، والتخطيط جيداً لإعادة منتخب مصر للمشاركة في كأس العالم، بعد الغياب في النسخ الست الماضية على مدار 26 عاماً.

ترتيب الدورى المصري في الموسم الجديد 2016-2017

وعلى صعيد الأندية تترقب جماهير الكرة المصرية صراعاً جديداً بين الأهلي والزمالك على التتويج بلقب الدورى المصري، في استمرار للمنافسة التي عادت لعهدها القديم بعد انتفاضة الزمالك في الموسمين الماضيين.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدورى المصري من حيث عدد مرات التتويج باللقب، مبتعداً عن جميع منافسيه بفارق كبير، برصيد 38 لقباً، بينما يأتي الزمالك في المرتبة الثانية برصيد 12 لقباً، يليهم الإسماعيلي بثلاثة ألقاب لـ الدورى المصري، وفي المرتبة الرابعة تتساوى أربع فرق في الحصول على لقب واحد، هي الترسانة والأولمبي وغزل المحلة الذين يلعبون في دوري الدرجة الأولى حالياً، إضافة إلى المقاولون العرب الذي ينافس في الموسم الجاري على حجز مركز مطمئن في ترتيب الدورى المصري، لمجرد ضمان البقاء.

ويسعى الأهلي للحفاظ على لقب الدورى المصري للموسم الثاني على التوالي، بينما يتربص به غريمه الزمالك لاستعادة اللقب وزيادة رصيد ألقابه في المسابقة، بعد استعادة بريقه، ومنافسته على كل الألقاب المحلية والقارية، في الموسمين الأخيرين.

وعلى غرار المنافسة بين القطبين الأهلي والزمالك على لقب الدورى المصري، تشهد المسابقة في المواسم الأخيرة منافسة شرسة على لقب هداف الدوري، مع تواجد الكثير من المهاجمين المتقاربين في المستوى وفي مقدمتهم حسام باولو صاحب اللقب في الموسمين الأخيرين مع ناديي الداخلية وسموحة، وباسم مرسي هداف الزمالك الذي عاد للتسجيل بقوة في المباريات الأخيرة للفريق الأبيض، الذي ساهم في تتويجه بكأس مصر للمرة الخامسة والعشرين في تاريخه، و الرابعة على التوالي.

نتائج الجولة الثانية من الدورى المصري 2016-2017:

ترتيب الدورى المصري - الجولة الثانية

 

ترتيب الدورى المصري 2016-2017 بعد نهاية الجولة الثانية:

ترتيب الدورى المصري 2016-2017

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *