الرئيسية / كورة عربية / ترتيب دوري جميل 2016 نتائج مباريات فرق عبداللطيف اليوم الجولة السابعة الاتحاد بالمركز الأول
ترتيب دوري عبد اللطيف جميل 2016 2017 السعودي
ترتيب دوري عبد اللطيف جميل 2016 2017 السعودي

ترتيب دوري جميل 2016 نتائج مباريات فرق عبداللطيف اليوم الجولة السابعة الاتحاد بالمركز الأول

انتهت مباريات الجولة السابعة وجاء ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل السعودي 2016 بتصدر الإتحاد بفارق نقطة عن الزعيم الهلال، بعدما استطاع أن يفوز بهدفين في ديربي الكلاسيكو السعودي قبل قليل، ليتواجد الاتحاد بالمقدمة برصيد 16 نقطة، والهلال بالمركز الثاني برصيد 15 نقطة.

انطلقت منافسات الدوري السعودي للمحترفين (دوري عبداللطيف جميل) في نسختها الحادية والأربعين (41) في تاريخه، منذ بدايته الأولى في العام 1976، ويواجه نادي الهلال السعودي نظيره الاتحاد بالجولة السابعة مساء الجمعة، لتحديد صاحب المركز الأول في هذا الديربي.

الفرق السعودية تتأهب جميعها هذا الموسم للمنافسة على لقب الدوري، وفي مقدمتها الأهلي حامل اللقب، الذي افتتح الموسم بإضافة لقب كأس السوبر السعودي لسجل ألقابه على حساب الهلال.

وشهد الموسم الجاري 2016-2017 موجه معتادة من تغيير المديرين الفنيين، في جميع الأندية تقريباً، وخاصة على مستوى الفرق الكبرى التي تتنافس دائماً على المراكز الأولى في ترتيب الدوري السعودي.

ترتيب الدوري السعودي 2016-2017..منافسة مشتعلة على اللقب

وكان الأهلي حامل اللقب في صدارة الأندية التي غيرت جهازها الفني مع بداية الموسم، فتعاقد مع البرتغالي جوزيه جوميز، خلفاً للسويسري كريستيان جروس الذي قاد الفريق لتحقيق لقب الدوري للمرة الأولى منذ نحو 30 عاماً، كما فاز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي الهلال عينت إدارة الزعيم المدير الفني الأوروجواياني جوستافو ماتوساس على رأس الإدارة الفنية للفريق الأزرق، خلفاً لليوناني جريجوريس دونيس الذي توج مع الفريق في الموسم الماضي بلقب كأس ولي العهد السعودي، لكنه أخفق في الحصول على لقب الدوري السعودي.

ويتصدر الهلال ترتيب دوري عبداللطيف جميل السعودي تاريخياً من حيث عدد مرات الفوز باللقب، برصيد 13 لقباً، لكنه يسعى جاهداً لكسر عقدة خسارة لقب الدوري السعودي المستمرة معه منذ خمسة مواسم، إذ كان آخر تتويج له بالمسابقة في موسم 2010-2011.

وفي الاتحاد، شهد النادي الملقب بالعميد ثورة إدارية قادها رئيسه أحمد مسعود لإعادة الفريق على طريق البطولات، قبل أن يرحل مسعود (الرئيس الذهبي للنادي) خلال معسكر الإعداد الذي أقيم في تركيا في فترة توقف الدوري، تاركاً خلفه إنجازات كبيرة تشهد على إخلاصه وتفانيه في خدمة النادي حتى الرمق الأخير.

وتعاقد الاتحاد مع جهاز فني جديد بقيادة التشيلي خوسيه لويس سييرا إضافة إلى ضم عدد من اللاعبين المميزين أبرزهم الرباعي الأجنبي، محمود كهربا المعار من الزمالك، والكويتي فهد الأنصاري، والتونسي أحمد العكايشي، والتشيلي فيلانوفا، وذلك من أجل المنافسة بقوة على صدارة ترتيب الدوري السعودي، واستعادة اللقب الغائب منذ موسم 2008-2009.

وفي الشباب تعاقد النادي مع المدير الفني السعودي، سامي الجابر، مستهدفاً استعادة بريق الشباب، لكن الأخير تعثر مع بداية الموسم، وتأمل جماهيره في النهوض سريعاً وتقديم أداء مختلف عن المواسم السابقة.

أما النصر فقد غير مديره الفني أيضاً وتعاقد مع الكرواتي ماميتش، لكنه عانى من تخبط إداري مع بداية الموسم، استقال على مدير الكرة في الفريق بدر الحقباني معترضاً على تدخلات الإدارة في عمله، بينما ألقى عدم الاستقرار الإداري بظله على نتائج الفريق فسار “العالمي” مترنحاً بين الفوز والخسارة، فيما تأمل جماهيره أن يستعيد الفريق الثقة والتوازن من جديد.

ترتيب دوري عبداللطيف جميل الدوري السعودي بعد نهاية الجولة السابعة (2016-2017):

ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل السعودي 2016
ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل السعودي 2016

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *