الرئيسية / كورة عالمية / ترتيب الدوري الاسباني الليجا 2016 – 2017 أتلتيكو في الصدارة الريال يتعادل والبرسا يخسر برباعية
ترتيب فرق الدوري الاسباني 2016 - 2017
ترتيب فرق الدوري الاسباني 2016 - 2017

ترتيب الدوري الاسباني الليجا 2016 – 2017 أتلتيكو في الصدارة الريال يتعادل والبرسا يخسر برباعية

تترقب الجماهير العاشقة لـ ترتيب الدوري الاسباني 2016 – 2017 الجولة السابعة لكرة القدم موسماً حافلاً، ومنافسة قوية بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة، ومن خلفهما أتليتكو مدريد الذي أضاف المزيد من الإثارة على المسابقة خلال السنوات الأخيرة.

ويبدو صراع المنافسة على تصدر ترتيب الدوري الاسباني محصوراً بين ثنائي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، وجاره أتليتكو مدريد، وحامل اللقب برشلونة، الذي أظهر عزمه على الحفاظ على لقبه بتجديد صفوفه والتعاقد مع عدد من اللاعبين في كل المراكز، على غير عادته في السنوات الأخيرة، فضم المهاجم ألكاسير ولاعب الوسط أندريه جوميز من فالنسيا، كما ضم المدافعين الفرنسيين صامويل أومتيتي، ولوكاس ديني من ليون وباريس سان جيرمان على الترتيب، في أبرز صفقاته هذا الموسم.

ترتيب الدوري الاسباني 2016-2017 .. المنافسة تتجدد بين مدريد وبرشلونة

وعلى خطى برشلونة، سار أتليتكو مدريد، فدعم هجومه بكل من المهاجم كيفين جاميرو من أشبيلية، والجناح نيكولاس جايتان من بنفيكا، من أجل المنافسة على لقب الليجا.

وعلى العكس، اكتفى ريال مدريد بلاعبيه، ولم يقم بأي جديد في سوق الانتقالات الصيفية هذا الموسم، سوى استعادة مهاجمه السابق ألفارو موراتا من يوفنتوس بعد تفعيل شرط إعادة البيع مقابل 30 مليون يورو، الأمر الذي أثار التساؤلات مع انطلاق المنافسات، حول قدرة ريال مدريد على التماسك على مدار الموسم في كل البطولات دون دعم، قبل أن تأتي عقوبة الاتحاد الدولي الكرة القدم (فيفا) بحرمانه مع أتليتكو مدريد من إجراء أي تعاقدات حتى مطلع العام 2018، بعد ثبوت مخالفة الناديين للوائح الفيفا الخاصة بالتعاقد مع اللاعبين القصر دون السن القانوني.

ويعد ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري الاسباني من حيث عدد مرات التتويج باللقب برصيد 32 لقباً، ويأتي برشلونة في المركز الثاني برصيد 24 لقباً، بينما يحتل أتليتكو مدريد المرتبة الثالثة برصيد 10 ألقاب، يليه أتليتك بلباو برصيد 8 ألقاب، ثم فالنسيا برصيد 6 ألقاب، وفي المركز السادس يأتي ريال سوسيداد برصيد لقبين اثنين، بينما يتساوى كلاً من ديبورتيفو لاكورونا، وأشبيلية، وريال بيتيس في المركز السابع بلقب واحد.

وفي الألفية الثالثة يأتي برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الاسباني من حيث عدد مرات التتويج باللقب، برصيد 8 ألقاب، يليه ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب كان آخرها في موسم 2011-2012.

جدول ترتيب الدوري الاسباني 2016-2017:

جدول ترتيب الدوري الاسباني الليجا 2016 - 2017
جدول ترتيب الدوري الاسباني الليجا 2016 – 2017

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *