الرئيسية / كورة عالمية / ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) 2016 بعد نهاية الجولة الخامسة – بايرن ميونخ في الصدارة
ترتيب الدوري الألماني البوندسليجا - 2016..2017
ترتيب الدوري الألماني البوندسليجا - 2016..2017

ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) 2016 بعد نهاية الجولة الخامسة – بايرن ميونخ في الصدارة

استأنفت الفرق الألمانية نشاطها في الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم الجديد 2016-2017، بينما تنتظر جماهير البوندسليجا صراعاً حقيقياً هذا الموسم على اللقب بين الغريمين بايرن ميونيخ ودورتموند، وذلك استمراراً للمنافسات المحتدمة بينهما في المواسم الأخيرة، مع خلو الساحة الألمانية من أي منافس آخر.

ويسعى بايرن ميونيخ لمواصلة هوايته في تصدر ترتيب الدوري الألماني، وتحقيق لقب البوندسليجا للمرة السادسة والعشرين في تاريخه، وكذلك للمرة الخامسة على التوالي، لإثبات جدارته بقيادة الكرة الألمانية منذ نشأته.

ترتيب الدوري الألماني البوندسليجا..بايرن ميونيخ يبحث عن لقب جديد

الفريق البافاري أجرى بعض التغييرات على أسلوبه مطلع الموسم بعد رحيل المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، وتعاقده مع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بهدف تجديد الدماء والبحث عن المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا الذي أخفق جوارديولا في تحقيقه طوال السنوات الثلاث التي قاد فيها الفريق.

وتعاقد بايرن ميونيخ مع عدد من اللاعبين المميزين في انتقالات الصيف الأخيرة، كان أبرزهم المدافع ماتس هوميلز قائد دورتموند السابق، ولاعب الوسط البرتغالي الشاب ريناتو سانشيز، بينما كان أبرز الراحلين عن الفريق، المدافع المغربي مهدي بنعطية، والجناح الألماني ماريو جوتزه.

وفي المقابل حرص المدير الفني لبوروسيا دورتموند، توماس توخيل على تدعيم الفريق بمجموعة من اللاعبين المميزين، بعد رحيل إلكاي جوندوجان، وهنريك مخيتاريان إلى مانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد على الترتيب، وكذلك رحيل ماتس هوميلز قائد الفريق، فضم كلاً من ماريو جوتزه من بايرن ميونيخ، أندريه شورله من فولفسبورج، وتعاقد مع الفرنسي الواعد عثمان ديمبيلي من رين الفرنسي، إضافة إلى مارك بارترا من برشلونة، في أبرز صفقاته هذا الصيف.

ويسعى توخيل مدرب دورتموند للتنافس بقوة على تصدر ترتيب الدوري الألماني، وخطف اللقب هذه المرة من بايرن ميونيخ، ليتوج به للمرة التاسعة في تاريخه ليتساوى مع نورنبيرج كثاني أفضل المتوجين بلقب البوندسليجا.

وتنتظر جماهير دورتموند تحقيق لقب محلي أو قاري هذا الموسم، لتعويض الموسم الماضي الذي كان فيه الفريق على أعتاب التتويج بالدوري الأوروبي، قبل أن يخرج الكناري من البطولة من نصف النهائي على يد ليفربول الذي يقوده أيقونة دورتموند السابق يورجن كلوب.

وبين بايرن ميونيخ ودورتموند، وخبرة كارلو أنشيلوتي، وشباب وحماس توخيل، يأمل عشاق الكرة الألمانية في مشاهدة منافسة قوية ومثيرة على اللقب رقم 54 في تاريخ البوندسليجا.

جاءت نتائج مباريات الجولة الخامسة من الدوري الألماني كالتالي:

ترتيب الدوري الألماني - الجولة 5

ترتيب الدوري الألماني بعد نهاية الجولة الخامسة:

ترتيب الدوري الألماني بعد نهاية الجولة الخامسة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *