الرئيسية / كورة عالمية / رسمياً: إقالة سام ألاردايس مدرب المنتخب الإنجليزي بعد فضيحة الرشوة !

رسمياً: إقالة سام ألاردايس مدرب المنتخب الإنجليزي بعد فضيحة الرشوة !

انتهت مسيرة المدرب سام ألاردايس مع المنتخب الإنجليزي بعد مباراة واحدة فقط و67 يوم منذ توليه المسؤولية، بعد فضيحة ظهوره في مقطع فيديو تم تسجيله بواسطة بعض الصحفيين، وظهر فيه وهو يقدم نصائح للتحايل على قواعد ولوائح انتقالات اللاعبين.

وسيتولى جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عاماً، مسؤولية منتخب الأسود الثلاثة في المباريات الأربع القادمة، أمام مالطا وسلوفينيا وسكتلندا في تصفيات كأس العالم، وأمام إسبانيا ودياً.

ونشرت صحيفة “دايلي تيليجراف” البريطانية مقطع فيديو زعمت أنه لاجتماع تم في أغسطس الماضي، يقوم فيه ألاردايس بإبلاغ رجلين، يبدوا عليهم أنهم من شرق آسيا، أنه يمكن أن يسدي لهم نصائح للتحايل على لوائح الإتحاد الإنجليزي بصوص انتقالات اللاعبين عن طريق ملكية طرف ثالث.

وتوصل ألاردايس إلى اتفاق بالحصول على مبلغ 400 ألف جنيه إسترليني مقابل قيامه بهذا الأمر.

وأصدر الإتحاد الإنجليزي بياناً رسمياً، جاء فيه:” الإتحاد الإنجليزي يؤكد أن سام ألاردايس قد ترك منصبه كمدرب للمنتخب الإنجليزي.”

وأضاف البيان:” تصرف ألاردايس، الذي تم الكشف عنه اليوم، كان غير مناسباً بالنسبة لمدرب المنتخب الإنجليزي. لقد أقر بارتكابه خطأ فادح واعتذر عنه. ولكن، نظراً لتصرفاته غير المقبولة، اتفق الإتحاد الإنجليزي وألاردايس على إنهاء التعاقد بالتراضي.”

” هذا ليس قرار متسرع، لكن أولوية الإتحاد الإنجليزي هي حماية مصلحة اللعبة والحفاظ على السلوكيات المثالية في كرة القدم.”

“منصب مدرب المنتخب الإنجليزي الأول يجب أن يُظهر قيادة قوية واحترام قواعد اللعبة طوال الوقت.”

“سيتولى جاريث ساوثجيت مسؤولية المنتخب الأول في الأربع مباريات القادمة أمام مالطا، سلوفينيا، سكوتلندا، وإسبانيا، بينما يبدأ الإتحاد الإنجليزي في البحث عن مدرب جديد.”

“يتمنى الإتحاد الإنجليزي كل التوفيق لسام في المستقبل.”

وقاد ألاردايس المنتخب الإنجليزي في مباراة واحدة فقط أمام سلوفاكيا في افتتاح تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018، وفاز بها المنتخب الإنجليزي بهدف أحرزه آدم لالانا قبل نهاية المباراة بثواني قليلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *