الرئيسية / رياضات آخرى / المحكمة الرياضية تقلل فترة إيقاف ماريا شارابوفا إلى 15 شهر بدلاً من عامين

المحكمة الرياضية تقلل فترة إيقاف ماريا شارابوفا إلى 15 شهر بدلاً من عامين

قررت محكمة التحكيم الرياضي CAS تخفيض فترة إيقاف نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا بسبب تعاطي مادة الميلودونيوم المنشطة، إلى 15 شهر بدلاً من عامين.

وكانت شارابوفا قد تقدمت باستئناف ضد عقوبة الإيقاف الأولية لمدة عامين، والتي فرضها عليها برنامج مكافحة المنشطات في لعبة التنس في يوليو الماضي، وسيصبح بإمكانها العودة مرة أخرى إلى الملاعب في يوم 26 أبريل من العام المقبل.

وبعد الإعلان عن تخفيف العقوبة اليوم الثلاثاء، عبرت شارابوفا عن ارتياحها بالقرار، مؤكدة على تطلعها لاستئناف مسيرتها في ملاعب التنس.

وقالت شارابوفا:” لقد مررت بواحد من أصعب الأيام في مسيرتي في مارس الماضي عندما علمت بقرار إيقافي، والآن أمر بواحد من أسعد أيامي بعدما علمت بإمكانية عودتي للعب التنس في أبريل المقبل.”

وأضافت النجمة البالغة من العمر 29 عاماً:” شعرت وكأن شيء أحبه قد تم سلبه مني وسيكون شعور رائع حقاً أن أستعيد هذا الشيء مرة أخرى. التنس هو عشقي وأفتقد لعب التنس. أعد الأيام حتى يمكنني العودة إلى الملعب.”

وعلق ستيف سيمون، رئيس رابطة لاعبات التنس المحترفات، على القرار قائلاً:” برنامج مكافحة المنشطات في التنس قام بإجراءات شاملة وعادلة وندعم القرار النهائي بشأن ماريا. نحن سعداء بالوصول إلى نهاية الأمر ونتطلع لرؤية ماريا تعود للملعب مرة أخرى في 2017.”

وكان الإتحاد الدولي للتنس قد أوقف شارابوفا بعد ثبوت تعاطيها لمادة الميلودونيوم المنشطة المحظورة في التحليل التي خضعت له في يناير الماضي قبل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *