الرئيسية / كورة عربية / لاودروب يصدم عشاق الهلال والإدارة تواصل البحث عن خليفة ماتوساس

لاودروب يصدم عشاق الهلال والإدارة تواصل البحث عن خليفة ماتوساس

الهلال يبحث عن خليفة ماتوساس قبل استئناف الدوري

صدم المدرب الدنماركي مايكل لاودروب جماهير نادي الهلال السعودي بعد تعاقده مع نادي الريان القطري لمدة موسمين، خلفاً لـ خورخي فوساتي الذي انتقل لتدريب منتخب قطر الأول لكرة القدم.

وقدم نادي الريان، حامل لقب دوري نجوم قطر، مديره الفني الجديد مساء الإثنين في مؤتمر صحافي في حضور رئيس النادي، الشيخ مسعود بن خالد آل ثاني.

وكانت إدارة نادي الهلال السعودي قد أقالت المدير الفني الأوروجواياني جوستافو ماتوساس، بعد أربع جولات فقط قاد فيها الفريق الأزرق، نظراً لعدم تحقيق طموحات إدارة النادي في اعتلاء صدارة الدوري مع الأسابيع الأولى، وخشية المسؤولين الهلاليين من منحه الفرصة في باقي الموسم، فتضيع آمالهم في استعادة لقب الدوري، مع اهتزاز النتائج، وعدم ثبات الأداء.

وأعلنت إداة نادي الهلال في وقت سابق، على لسان نائب رئيس النادي عبدالرحمن النمر دخولها في مفاوضات مع مايكل لاودروب، قبل أن يعلن النمر نفسه لاحقًا في وسائل الإعلام، أن المدرب الدنماركي يرفض العمل في المملكة.

أيام قليلة مرت، وأعلن نادي الريان التعاقد مع لاودروب، الذي أشار في مؤتمره الصحافي، إلى المفاوضات الهلالية دون تفصيل، فقال: “تلقيت العديد من العروض من أندية في الشرق الأوسط، والولايات المتحدة، وفضلت العمل في قطر. اخترت الريان في الأخير، وما أسعى إليه هو البقاء مع الكبار ضمن دائرة المنافسة”.

الأيام الأخيرة في فترة ماتوساس كانت صعبة على المدرب، ورغم الفوز في ثلاث مباريات من أصل أربع، عمقت الهزيمة الوحيدة التي تلقاها الفريق في الدوري أمام الاتفاق في الجولة الثالثة، الشقاق بين المدرب وإدارة النادي التي تعجبت من تغييره لمراكز بعض اللاعبين الأساسيين واحتفاظه بالبعض الآخر على مقاعد البدلاء.

وبعد انتهاء مباراة القادسية بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف، جاء قرار الإدارة رسمياً بإقالة ماتوساس، ثم بعد أيام تم تصعيد المدير الفني للفريق الأولمبي في النادي، الروماني ماريوس سيبيريا ليقود الفريق حتى إشعار آخر.

إدارة نادي الهلال تواصل في الوقت الراهن البحث عن مدير فني قدير لإدارة الفريق نحو استعادة لقب الدوري الغائب منذ خمسة مواسم، فظهرت أسماء عدة، ضمن الترشيحات، أبرزها الروماني جالكا، والبرازيلي باولو أتوري.

الهلال يحتل المركز الثالث في ترتيب دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين برصيد 9 نقاط متساوياً مع الاتفاق (الثاني)، ومتأخراً عن الاتحاد المتصدر، بفارق نقطة واحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *