الرئيسية / كورة مصرية / وزير الشباب والرياضة: الفوز على الكونغو وغانا يعيد الهدوء لمصر

وزير الشباب والرياضة: الفوز على الكونغو وغانا يعيد الهدوء لمصر

شدد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، على أهمية فوز المنتخب المصري في مباراتي الكونغو برازافيل وغانا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، مؤكداً أن الفوز في هذين المباراتين سيمنح مصر 10 شهوراً من الهدوء والاستقرار.

ويستعد المنتخب المصري لافتتاح مشواره بالمجموعة الخامسة من المرحلة النهائية بتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، حيث يحل ضيفاً على المنتخب الكونغولي عصر يوم الأحد المقبل، قبل أن يستضيف المنتخب الغاني في نوفمبر المقبل بالجولة الثانية.

ووقع المنتخب المصري في المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه منتخبات الكونغو وغانا وأوغندا.

وقال عبد العزيز في تصريحات لقناة DMC Sports الفضائية المصرية:” الفوز على الكونغو ومن ثم الفوز على غانا سيمنحا مصر 10 شهور من الهدوء والراحة

وأضاف:” المباراة الثالثة للمنتخب المصري في تصفيات كأس العالم ستكون في أغسطس من العام المقبل، وبالتالي لن يتعرض الجهاز الفني للمنتخب لأي انتقادات من الجماهير أو وسائل الإعلام طوال هذه الفترة.”

وتابع:” كما سيدخل المنتخب منافسات كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالجابون في يناير 2016 بهدوء أيضاً.”

ويسعى المنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر إلى تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عاماً، حيث كانت آخر مشاركة للمنتخب المصري في مونديال 1990 بإيطاليا.

ونجح كوبر في قيادة المنتخب المصري للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2017 بعد غياب استمر لثلاث دورات متتالية في 2012، 2013، و2015.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *