الرئيسية / كورة عالمية / موعد مباراة ألمانيا والتشيك اليوم والقنوات الناقلة تصفيات كأس العالم روسيا 2018
موعد مباراة ألمانيا والتشيك
موعد مباراة ألمانيا والتشيك

موعد مباراة ألمانيا والتشيك اليوم والقنوات الناقلة تصفيات كأس العالم روسيا 2018

يواجه منتخب ألمانيا تحدياً جديداً في الجولة الثانية من التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2018، حين يلتقي بمنتخب التشيك مساء اليوم السبت، الماكينات الألمانية تسعى لتحقيق انتصار جديد بعد الفوز بثلاثية نظيفة خارج الأرض في المباراة الافتتاحية التي واجه فيها منتخب النرويج، الشهر الماضي، لكن الحذر من أي مفاجأة لمنتخب التشيك تبدو واردة، بالنظر إلى تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وتتصدر ألمانيا المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن أذربيجان، ولكل منهما 3 نقاط.، بينما تأتي التشيك في المركز الثالث بعد تعادلها في المباراة الافتتاحية أمام أيرلندا الشمالية 0-0، وتضم المجموعة الثالثة كلاً من ألمانيا، وأذربيجان، وجمهورية التشيك، وأيرلندا الشمالية، وسان مارينو، والنرويج.

تاريخ المواجهات بين ألمانيا والتشيك

وتعد مباراة ألمانيا والتشيك المقررة اليوم، هي المباراة الرسمية السادسة في تاريخ مواجهات الفريقين التي بدأت عام 1996 حين تقابلا للمرة الأولى في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية، وفازت ألمانيا بهدفين، قبل أن تتجدد المواجهة بينهما في نهائي البطولة نفسها، لتفوز ألمانيا مرة أخرى وتحقق اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخها، والأخيرة لمانشافت.

ألمانيا والتشيك التقيا للمرة الثالثة في كأس الأمم الأوروبية 2004 بدور المجموعات، وألحقت التشيك الهزيمة بألمانيا هذه المرة، لكنهما حين تقابلا في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا 2008 فازت ألمانيا ذهاباً في براج 2-1، وردت التشيك بالفوز في أليانز أرينا 3-0.

نقاط القوة في ألمانيا والتشيك

يتميز المنتخب الألماني بثلاثي هجومي في وسط الملعب غاية في القوة، هم جوليان دراكسلر، وتوماس مولر على الأطراف، وبينهما مسعود أوزيل، ما يعطي تشكيلة المدرب يواكيم لوف مزيداً من القوة والسرعة والإبداع، إلى جانب قدرتهم جميعاً على إنهاء الهجمات بشكل مميز.

وفي المقابل يعد أبرز ما يميز منتخب التشيك، تشكيلته الشابة في تلك المرحلة التي يركز فيها على بناء جيل جديد، بعد اعتزال أبرز لاعبي المنتخب التشيكي في السنوات الأخيرة، وفي مقدمتهم الحارس المخضرم بيتر تشيك، والقائد السابق توماس روزيسكي.

ويعمل الجهاز الفني بقيادة كارل ياروليم الذي تولى منصبه في يوليو الماضي خلفاً لبافيل فيربا الذي ترك منصبه بعد الخروج من دور المجموعات لبطولة يورو 2016، على تحقيق الانسجام بين لاعبيه، أملاً في تحقيق أفضل النتائج والتأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخ بلاده.

موعد مباراة ألمانيا والتشيك

تقام مباراة ألمانيا والتشيك في هامبورج، في التاسعة إلا الربع (8.45) مساء اليوم السبت ضمن الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

القنوات الناقلة لمباراة ألمانيا والتشيك

تنقل المباراة على قناة أبوظبي الرياضية HD 4، بتعليق الإماراتي علي سعيد الكعبي.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ألمانيا والتشيك

قناة RTL الألمانية على القمر (أسترا 19 شرق)، التردد (12226، أفقي، 27500)، قناة TV8 التركية على القمر التركي (42 شرق)، عبر التردد (12346، أفقي، 9600)، أما موعد مباراة مصر اليوم ستكون في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر يوم الأحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *