الرئيسية / كورة عالمية / حقيقة وفاة نجم الدفاع الكاميروني ريجوبرت سونج
ريجوبرت سونج
ريجوبرت سونج

حقيقة وفاة نجم الدفاع الكاميروني ريجوبرت سونج

تعرض قائد منتخب الكاميرون ومدافع ويستهام وليفربول الإنجليزيين الأسبق، ريجوبرت سونج، إلى وعكة صحية شديدة بعد إصابته بسكتة دماغية دخل على إثرها في غيبوبة تامة، وعلى الفور تم نقل سونج إلى مستشفى ياوندي المركزي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، واستمر سونج في غيبوبته لمدة يومين قبل أن يتم نقله إلى مستشفى في فرنسا من أجل أن يتلقى المزيد من العناية الطبية.

وأكد الأطباء في مستشفى ياوندي أن سونج، الذي يبلغ من العمر 40 عاماً، عانى من نزيف في الدماغ، وقال وزير الصحة الكاميروني، أندري ماما فودا، في تصريحات لوسائل الإعلام:” غادر سونج إلى مستشفى بيتي سالبترير في العاصمة الفرنسية باريس، حيث سيستكمل علاجه هناك. أتوجه بالشكر لرئيس البلاد لإصداره تعليمات للحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج سونج.”

وأضاف:” نحيي الأطباء في الكاميرون على احترافيتهم في التعامل مع الحالة وسنستمر في الدعاء من أجل أن يكمل سونج رحلة علاجه بنجاح ويتعافى سريعاً، وأعلن الأطباء في فرنسا يوم الثلاثاء الماضي أن سونج قد استفاق من الغيبوبة وفصل جهاز التنفس الصناعي عنه، بالإضافة إلى السيطرة على النزيف الداخلي وضبط مستوى ضغط الدم.

وعلى الرغم من ذلك، انتشرت عدد من التقارير أمس الجمعة التي تؤكد وفاة سونج في فرنسا بعد إصابته بالسكتة الدماغية، حيث زعم موقع”أفريكان نيوز توداي” وفاة النجم الكاميروني ونسب تصريحات لشقيقه، وفقاً لما ذكره الموقع، “أليكس سونج” تؤكد الخبر، بالرغم من أن أليكس سونج، نجم أرسنال وبرشلونة الأسبق، ليس شقيق ريجوبرت سونج وإنما ابن شقيقه!

ولكن الصحفي ذو الأصول الأفريقية، جاري آل سميت، والذي سبق له العمل في BBC وCNN، أكد عدم صحة خبر وفاة سونج، موضحاً أن حالة النجم الكاميروني في تحسن وأنه تمكن من الكلام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *