الرئيسية / كورة فنية / مدرب منتخب الكونغو يتحدي الفراعنة ويؤكد: منتخب مصر ليس صلاح فقط
مباراة مصر والكونغو اليوم
مباراة مصر والكونغو اليوم

مدرب منتخب الكونغو يتحدي الفراعنة ويؤكد: منتخب مصر ليس صلاح فقط

يرى المدير الفني لـ منتخب الكونغو، بيير لوشانتر أن فرصة فريقه سانحة بقوة لتحقيق الفوز على منتخب مصر في المباراة التي ستجمعهما عصر اليوم الأحد ضمن الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال لو شانتر في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في الكونغو، أمس السبت، على هامش المباراة المنتظرة، وزاد التفاؤل في صفوف منتخب مصر، ومنتخب الكونغو على وقع نتيجة التعادل التي انتهت بها مباراة غانا وأوغندا التي أقيمت ضمن المجموعة الخامسة نفسها، مساء الجمعة الماضي.

وأوضح لو شانتر أنه درس المنتخب المصري جيداً خلال لقاءاته الأخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية أمام كل من تنزانيا ونيجيريا، مؤكداً أن المنتخب المصري لم يعد بقوته التي كان عليها قبل 10 أعوام.

وشدد مدرب منتخب الكونغو على أن جميع لاعبيه على أتم الاستعداد لمواجهة منتخب مصر، وكشف أنه لن يغير طريقة اللعب، وسيلعب بنفس الطريقة التي واجه بها منتخب غينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017، مضيفاً أنه لن يكون هناك أي تغيير سوى في مركزين أو ثلاثة فقط على أقصى تقدير.

وعن أبرز اللاعبين في منتخب مصر، وأكثرهم خطورة من وجهة نظرة، أشار مدرب منتخب الكونغو إلى نجم روما محمد صلاح، الذي يعتبره المدير الفني الفرنسي لاعباً من طراز فريد، وذو سرعة كبيرة، وتابع: “محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم حالياً، لكننا لن نركز عليه فقط. هناك أيضاً أسماء عدة واعدة”.

وضم لوشانتر 23 لاعباً لقائمة منتخب الكونغو استعداداً لمواجهة مصر، هم:

حراسة المرمى: بافيل ندريلا (إيتوال دو كونغو) وولفريجون مونجونزا (ديابلس نوارز الكونغولي) وجيلداس مويابي (لا مانش الكونغولي).

الدفاع: باودري مارفن (زولت فاريجم البلجيكي) وييلا ديباتا (ليوباردز الكونغولي) وجاي ندانجا (جي إس بي الكونغولي) وبيرانجر إيتوا (كارا الكونغولي) وبوريس موبيو (ليوباردز الكونغولي) وإيمويلي نجامبيو (تالانجاي الكونغولي) وثيو سابوكولو (باتروناج سانت أن الكونغولي) وكاروف باكوا (ليوباردز الكونغولي).

الوسط: جوردان ماسينجو (يونيون سانت جيلواز البلجيكي) وفابريس أونداما (الوداد المغربي) وستانيسلاس أنكيرا (ليوباردز الكونغولي) وسيدريك أولونجو (بي إن جي الكونغولي) وتسيبا موكاسا (ديابلس نوارز الكونغولي) وأليكساندر أوبامبو (كيمينوتس الكونغولي) وإسماعيل أنكوبو (كوندزو الكونغولي).

الهجوم: دزون ديلارج (عثمانلي سبور التركي) وفيريبوري دوري (أنجر الفرنسي) وثيفي بيفوما (باستيا الفرنسي) وبرنس إيبارا (البنزرتي التونسي) وسيلفير جانفولا (ويسترلو البلجيكي).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *