الرئيسية / كورة مصرية / نتيجة مباراة مصر والكونغو الفراعنة تقتنص فوزا ثمينا في افتتاح الجولة الأولى
نتيجة مباراة منتخب مصر والكونغو اليوم الان
نتيجة مباراة منتخب مصر والكونغو اليوم الان

نتيجة مباراة مصر والكونغو الفراعنة تقتنص فوزا ثمينا في افتتاح الجولة الأولى

تترقب الجماهير المصرية اليوم ضربة بداية ناجحة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 نتيجة مباراة مصر والكونغو الان، عندما يلتقي منتخب مصر مع الكونغو في الجولة الأولى من التصفيات مساء اليوم الأحد، والتى انتهت بفوز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف واحد، أحرز هدفي اللقاء محمد صلاح وعبدالله السعيد.

وتنافس مصر ضمن المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات الكونغو، وأوغندا، وغانا، من أجل الحصول على بطاقة واحدة للتأهل إلى مونديال روسيا 2018، وكان المنتخب الغاني قد سقط في فخ التعادل السلبي مع نظيره الأوغندي عصر الجمعة الماضي، في الجولة الأولى، وهي النتيجة التي يحاول كلا المنتخبين، مصر، والكونغو لاستغلالها، وتحقيق نتييجة إيجابية في افتتاح التصفيات.

وتشهد المواجهات المباشرة بين مصر والكونغو في كل المواجهات الرسمية، والودية، تفوقاً مصرياً، بستة انتصارات بدأت في يناير من العام 1971 بلقاء ودي انتهى بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ثم التقى المنتخبان بعد عامين (1973) في دورة الألعاب الأفريقية، وفاز منتخب مصر أيضاً بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وفي كأس الأمم الأفريقية 1974 انتهت مباراة مصر والكونغو بفوز الفراعنة 4-0.

وتقابل المنتخبان في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 1984، وخسرت مصر بهدفين في الذهاب، وهي المرة الوحيدة التي خسر فيها منتخب مصر أمام الكونغو، بينما انتهت مباراة مصر والوكونغو في العودة بفوز الفراعنة 2-0 أيضاً، وذلك في 10، و22 أبريل عام 1983.

وفي العام 1995 انتهت مباراة المنتخبين في دورة الألعاب الأفريقية بفوز منتخب مصر 2-0، بينما كانت آخر المواجهات بين مصر والكونغو، ودياً، قبل 4 سنوات (أكتوبر 2012)، وانتهت بفوز مصر 3-0، ويسعى منتخب مصر لتأكيد جدارته على الكونغو، في لقاء اليوم، من أجل اعتلاء صدارة المجموعة، قبل مواجهة غانا في الجولة الثانية من التصفيات، المقررة مطلع نوفمبر المقبل.

من جانبه أكد أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر جاهزية جميع لاعبي المنتخب لمباراة الكونغو، مشيراً إلى سلامة كل اللاعبين، وخلو القائمة من أي إصابات، سنتابع سويا نتيجة مباراة منتخب مصر والكونغو اليوم ملخص ماتش الفراعنة الآن لحظة بلحظة.

وأضاف في تصريحات لـ كورتك: “فترة إعداد منتخب مصر سارت بشكل جيد، وما طلبناه من مباريات ودية نفذناها حسب المطلوب، ولا يوجد ما يدعونا للقلق، وأطمئن الجمهور المصري على الفريق”، وأكد أسامة نبيه أن الجهاز الفني تابع جيداً مباراة الكونغو الأخيرة أمام غينيا بيساو، لافتاً إلى أنهم يمتلكون مجموعة جيدة من اللاعبين المحترفين، خاصة في الدوري الفرنسي، وتقام مباراة مصر والكونغو في ملعب دي كينتيلي، في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم الأحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *