الرئيسية / كورة عربية / نتائج مباريات اليوم في تصفيات كأس العالم أفريقيا .. مصر تقهر الكونغو والجزائر تتعادل وتونس تفوز

نتائج مباريات اليوم في تصفيات كأس العالم أفريقيا .. مصر تقهر الكونغو والجزائر تتعادل وتونس تفوز

أقيمت اليوم عدد من المباريات الهامة ضمن منافسات المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، ونستعرض معكم نتائج مباريات اليوم:

الجابون × المغرب

نجح المنتخب المغربي في انتزاع نقطة ثمينة من نظيره الجابوني بعد أن انتهت المباراة التي جمعت بينهما بالتعادل السلبي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات.

ولم يقدم المنتخب الجابوني العرض المنتظر رغم تسلحه بجماهيره التي توافدت إلى مدينة فرانسفيل حيث أقيمت المباراة، ولم يشكل الثنائي الهجومي، بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني وماليك إيفونا مهاجم الوداد والأهلي السابق ومهاجم تيانجين الصيني الحالي، أي خطورة تُذكر على المرمى المغربي، باستثناء فرصة وحيدة لأوباميانج أنقذها الحارس المغربي منير المحمدي.

بهذه النتيجة يحصل المنتخبان على نقطة، ويحتلا المركزين الثاني والثالث خلف المنتخب الإيفواري المتصدر.

كوت ديفوار × مالي

قلب المنتخب الإيفواري تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه المنتخب المالي إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

تقدم المنتخب المالي بهدف عن طريق سامبو ياتباري في الدقيقة 18، قبل أن يتعادل جوناثان كودجيا للأفيال في الدقيقة 26، ثم أضاف سليف كوليبالي مدافع مالي الهدف الثاني لكوت ديفوار بالخطأ في مرماه في الدقيقة 31، واختتم النجم الإيفواري جيرفينهو ثلاثية منتخب بلاده في الدقيقة 34، بهذه النتيجة يحتل المنتخب الإيفواري صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما يقبع المنتخب المالي في المركز الأخير بدون أي نقاط.

الكونغو الديمقراطية × ليبيا

سحق المنتخب الكونغولي ضيفه الليبي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات.

أحرز أهداف الكونغو كل من ديوميرسي مبوكاني في الدقيقتين 6 و56، وجوناثان بولينجي في الدقيقة 45، وأخيراً ندومبي موبيلي في الدقيقة 69، بهذه النتيجة يتصدر المنتخب الكونغولي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط في انتظار نتيجة مباراة تونس وغينيا، بينما يقبع المنتخب الليبي في المركز الأخير بدون نقاط، وفي المجموعة الرابعة، تعادلت بوركينا فاسو مع جنوب أفريقيا بهدف لكل منهما، وفازت السنغال على كاب فيردي بهدفين نظيفين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *