الرئيسية / كورة عربية / الجزائر للإطاحة بالكاميرون لتمهيد طريق التأهل إلى مونديال روسيا
مباراة منتخب الجزائر والكاميرون
مباراة منتخب الجزائر والكاميرون

الجزائر للإطاحة بالكاميرون لتمهيد طريق التأهل إلى مونديال روسيا

يتطلع المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم إلى تدشين التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال روسيا 2018 بفوز معنوي من شأنه أن يمهد له طريق التأهل إلى العرس الكروي العالمي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخ الكرة الجزائرية.

و سيفتتح ” الخضر” مشوارهم بمواجهة صعبة بكل المقاييس، عندما يستضيفون سهرة الأحد، بملعب مصطفى شاكر بمدينة البليدة، المنتخب الكاميروني صاحب التاريخ الطويل والخبرة الكبيرة في مثل هذه التصفيات بعدما سبق له التأهل إلى نهائيات كأس العالم خمسة مرات هو الأخر، لذلك يجمع خبراء الكرة الجزائرية على أن هذه المواجهة تعد بمثابة اختبار فعلي لرفقاء نجم نادي ليستر سيتي الانجليزي رياضي محرز، من أجل إظهار قدراتهم وإمكاناتهم و مدى السيطرة والتفوق على منتخبات المجموعة الثانية التي أطلق عليها مجموعة الموت، حيث تضم أيضا منتخبي نيجيريا وزامبيا.

ورغم المشاكل الدفاعية التي تحاصر المنتخب الجزائري قبل هذا اللقاء بفعل الغياب الاضطراري لبعض الركائز على غرار هشام بلقروي وعيسى ماندي للإصابة، غير أن المدرب الصربي ميلوفان راييفاتس لديه الكثير من الأوراق الرابحة التي تجعله يخوض اللقاء بأريحية تامة، خاصة وأنه يملك خط وسط قوي بقيادة الثلاثي “تايدر – فغيولي- براهيمي”، وثلاثي هجوم ناري إسمه ” محرز – سليماني – سوداني”.

وتعد مباراة سهرة هذا الأحد الأولى من نوعها بين البلدين في مشوار تصفيات كأس العالم، بينما ستكون الثامنة في تاريخ المنتخبين اللذين سبق لهما أن تقابلا في سبعة لقاءات ضمن نهائيات بطولات إفريقيا، كانت البداية في بطولة 1984 بكوت ديفوار، والأخيرة في بطولة تونس 2004، انتصر خلالها أسود الكاميرون في ثلاث مواجهات، مقابل فوز واحد لمحاربي الصحراء، وثلاث تعادلات.

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأحد، عن الزي الذي سيلعب به المنتخب الجزائري مواجهته المرتقبة سهرة اليوم أمام المنتخب الكاميروني بملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثانية، من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وسيخوض رفقاء الهداف إسلام سليماني هذا اللقاء الصعب بالزي الأبيض، وهو الزي الذي يتفاؤل به عشاق محاربي الصحراء بعدما سبق للجزائر الفوز بمعظم اللقاءات الرسمية التي خاضتها على أرضية ملعب مصطفى شاكر، أما المنتخب الكاميروني فسيدخل اللقاء بالزي الأخضر المعتاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *