الرئيسية / كورة عربية / تشكيل مباراة قطر وسوريا المتوقع بالجولة (4) من تصفيات كأس العالم 2018
مباراة قطر وسوريا
مباراة قطر وسوريا

تشكيل مباراة قطر وسوريا المتوقع بالجولة (4) من تصفيات كأس العالم 2018

تترقب الجماهير القطرية المباراة الرابعة لمنتخب بلادها أمام المنتخب السوري، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، بمشاعر متناقضة تجمع بين القلق والأمل في ظل الموقف الحرج الذي بات فيه المنتخب العنابي بعد مرور ثلاث جولات.

ورغم التوقعات الكبيرة التي دخل بها منتخب قطر التصفيات، ما لبثت طموحات القطريين أن تراجعت سريعاً بعد الهزيمة في المباريات الثلاث التي خاضها الفريق حتى الآن، أمام إيران، وأوزباكستان، وكوريا الجنوبية، فتذي منتخب قطر المجموعة الأولى دون رصيد.

ومع تعيين الأوروجواياني فوساتي مديراً فنياً لمنتخب قطر تتمنى الجماهير القطرية تحسين الصورة، رغم الهزيمة الأولى التي تلقاها فوساتي أمام كوريا الجنوبية بثلاثية مقابل هدفين قبل أيام.

وبدأ فوساتي مهمته مع منتخب قطر بإجراء بعض التغييرات على القوام الأساسي لمنتخب قطر، قبل مواجهة كوريا، وهو الذي يستمر عليه، إذ استدعى ثلاثة لاعبين جدد لمعسكر منتخب قطر، هم: أحمد علاء، وإسماعيل محمد، ومحمد موسى، استعداداً للدفع بهم في تشكيل مباراة قطر وسوريا.

في الجانب الآخر، تبدو أجواء المعسكر السوري أكثر استقراراً، بعد الفوز المهم الذي حققه الفريق بفيادة المدير الفني أيمن الحكيم، على منتخب الصين في ملعب الأخير، ويمتلك المنتخب السوري 4 نقاط في رصيده، ولذلك سيكون أكثر هدوءاً عند مقابلة منتخب قطر مساء الثلاثاء في الدوحة، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية جديدة في مشواره بالتصفيات.

ولن يتغير أسلوب المدرب أيمن الحكيم في مواجهة الثلاثاء، ومن المتوقع أن يدفع بنفس اللاعبين الذين شاركوا في اللقاءات الأخيرة، في تشكيل مباراة قطر وسوريا المقبلة، ويعتمد الحكيم على الهجمات المرتدة الخاطفة، وحماس لاعبيه وروحهم العالية منذ بداية التصفيات، وكذلك دراسته الجيدة لنقاط القوة والضعف في صفوف منافسيه.

ويعد دفاع المنتخب السوري أبرز الخطوط في الفريق الملقب بـ “نسور قاسيون”، وهو ما يفسره اهتزاز شباك سوريا مرة واحدة فقط، خلال المباريات الثلاث التي خاضها في التصفيات حتى الآن.

تشكيل مباراة قطر وسوريا المتوقع في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018

تشكيل منتخب قطر

حارس مرمى: سعد آل شيب.

خط الدفاع: بيدرو ميجيل، محمد كاسولا، بوعلام خوخي، أحمد ياسر، عبدالكريم حسن.

خط الوسط: حسن خالد، لويز ميرتون، أحمد السيد، رودريجو تاباتا.

خط الهجوم: سيباستيان سوريا.

تشكيل منتخب سوريا

حارس مرمى: إبراهيم عالمة.

خط الدفاع: علاء الشبلي، عمر الميداني (جهاد الباعور)، أحمد الصالح، مؤيد العجان.

خط الوسط: تامر حاج محمد، خالد معيبد، محمود المواس، عمر خريبين، يوسف كلفة.

خط الهجوم: محمد رأفت مهتدي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *