الرئيسية / كورة عربية / موعد مباراة السعودية والإمارات والقنوات الناقلة..تصفيات كأس العالم 2018- الجولة (4)
موعد مباراة السعودية والامارات تصفيات كأس العالم 2018 آسيا
موعد مباراة السعودية والامارات تصفيات كأس العالم 2018 آسيا

موعد مباراة السعودية والإمارات والقنوات الناقلة..تصفيات كأس العالم 2018- الجولة (4)

يستكمل منتخبا السعودية والإمارات منافساتهما في التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2018 بمواجهة مباشرة ستجمعهما على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في جدة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات.

وتمثل المباراة قمة عربية ملتهبة بين المنتخبين، ستحظى باهتمام الجماهير الخليجية والعربية نظراً للمستوى المتقارب بين السعودية والإمارات في السنوات الأخيرة، إلى جانب طموحهما المشترك في بلوغ كأس العالم بعد الغياب الطويل عن النهائيات، وخاصة الإمارات التي لم تصل إلا مرة واحدة كانت في نسخة العام 1990.

ولم تنقطع السعودية عن التواجد في نهائيات كأس العالم في النسخ من 1994 حى 2006، لكنها لم تنجح في الوصول إلى نسختي كأس العالم 2010، و2014، ولهذا تحرص على حصد المزيد من النقاط للعودة إلى المونديال من جديد.

ويسعى المنتخب السعودي لتحقيق الفوز على الإمارات، في أرضه، ووسط جماهيره، للبقاء في دائرة المنافسة على صدارة المجموعة، وعدم إهدارالمزيد من النقاط، بعد التعادل الأخير أمام أستراليا في جدة على الملعب نفسه الذي سيواجه عليه الأبيض الإماراتي، وتحتل السعودية المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط متساوية مع منتخب أستراليا متصدر المجموعة بفارق الأهداف.

وفي المقابل يحتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث في المجموعة برصيد 6 نقاط، متساوياً مع اليابان صاحبة المركز الرابع، ولذلك يسعى منتخب الإمارات لتحقيق نتيجة إيجابية أمام السعودية خارج أرضها، وإن كان تحقيق الفوز هو الهدف الأكبر الذي يأمل الجهاز الفني بقيادة مهدي علي في تحقيقه.

ويتفوق المنتخب السعودي على نظيره الإماراتي في المواجهات المباشرة، الرسمية والودية، إذ تقابل الفريقان منذ لقائهما الأول في كأس الخليج عام 1972، 34 مرة، فاز خلالها منتخب السعودية 22 مرة، كان آخرها مباراة العام الماضي (أكتوبر 2015) في المرحلة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018، وكأس آسيا 2019، بنتيجة 2-1.

وتعادل المنتخبان 7 مرات، بينما فازت الإمارات 5 مرات، كان آخرها المباراة التي جمعتهما في نصف نهائي كأس الخليج 2007 (خليجي 18)، بنتيجة 1-0.

موعد مباراة السعودية والإمارات في الجولة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا:

تقام المباراة السعودية والإمارات في جدة على ملعب الجوهرة، في تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، التاسعة إلا الربع مساءً بتوقيت مكة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية والإمارات:

تنقل مباراة السعودية والإمارات عبر شبكة بي إن سبورتس، صاحبة الحقوق الحصرية في نقل منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، وتبث المباراة على قناة بي إن سبورتس HD 1، بصوت المعلق التونسي رؤوف خليف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *