الرئيسية / أخبار الرياضة / هولندا وفرنسا .. مواجهة أوروبية نارية في الطريق إلى روسيا 2018
مباراة هولندا وفرنسا
مباراة هولندا وفرنسا

هولندا وفرنسا .. مواجهة أوروبية نارية في الطريق إلى روسيا 2018

يحل المنتخب الفرنسي، وصيف بطل أوروبا 2016، ضيفاً ثقيلاً على المنتخب الهولندي في قمة مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويتقاسم كلا المنتخبين صدارة المجموعة الأولى مع المنتخب السويدي برصيد 4 نقاط لكل منهم من فوز وتعادل، ويسعى المنتخب الهولندي بقيادة مدربه داني بليند، لتحقيق الفوز على حساب الديوك الفرنسية، متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور.

ويعاني منتخب الطواحين من غياب قائده ويسلي شنايدر والذي تعرض لإصابة في الفخذ خلال مباراة الجولة الماضية أمام بيلاروسيا والتي انتهت بفوز المنتخب الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وطلب المدرب داني بليند من شنايدر البقاء مع المنتخب حتى يوم مباراة فرنسا، من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين الشباب قبل هذه المواجهة الهامة، في ظل رغبة هولندا للتأهل إلى مونديال روسيا 2018 وتعويض إخفاق عدم التأهل إلى يورو 2016.

وعن هذه المواجهة المرتقبة، قال بليند في مؤتمر صحفي اليوم الأحد:” سيكون المنتخب الفرنسي منافساً صعباً، ولاعبوه اعتادوا على المشاركة في مباريات كبيرة كل أسبوع، وأضاف “أفكر في الفوز فقط، ويمكننا تحقيق ذلك. فرنسا تمتلك نقاط ضعف ويمكن أن نستغلها.”
بينما يطمح المنتخب الفرنسي في اقتناص فوز ثمين من ملعب أمستردام أرينا، أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل واستمرار ملاحقة المنتخبين الهولندي والسويدي، ويتسلح المدرب ديدييه ديشامب بتألق ثنائي أتلتيكو مدريد الإسباني المتألق في الآونة الأخيرة، أنطوان جريزمان وكيفين جاميرو بالإضافة إلى نجم خط وسط مانشستر يونايتد وأغلى لاعب في العالم، بول بوجبا.

وكان المنتخب الفرنسي قد تغلب في الجولة الماضية على المنتخب البلغاري بأربعة أهداف مقابل هدف، وأحرز أهداف فرنسا كل من أنطوان جريزمان وديمتري باييه وكيفين جاميرو في مناسبتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *