الرئيسية / كورة عربية / الجزائر تفشل في أول اختبار أمام منتخب الكاميرون بتعادل إيجابي
الجزائر والكاميرون
الجزائر والكاميرون

الجزائر تفشل في أول اختبار أمام منتخب الكاميرون بتعادل إيجابي

فشل المنتخب الجزائري لكرة القدم في تحقيق الفوز المنشود على المنتخب الكاميروني في افتتاح تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة، واكتفى بتعادل بطعم الخسارة 1-1، ومخيب للآمال بالنسبة لحظوظ التأهل إلى مونديال روسيا.

وأدى منتخب محاربي الصحراء مباراة ضعيفة على كل المستويات وارتكب دفاعه أخطاء كثيرة، فيما غاب النشاط عن خط الوسط والفعالية عن القطارة الأمامية، في لقاء كان فيه الخصم أكثر  إرادة وأكثر تنظيما دفاعيا، ليعود الأسود إلى وطنهم بنقطة في غاية الأهمية.

ورغم الهدف المبكر الذي وقعه المهاجم سوداني لفائدة الجزائر منذ الدقيقة السابعة (7)، غير أن ذلك لم يساعد زملاء محرز على فرض سيطرتهم على مجريات الأمور، بل على العكس افتقدوا التركيز والتحكم في الكرة، ولعبوا مرتبكين الأمر الذي منح الخصم الثقة وتنظيم صفوفه، ليتمكن بعدها موكانجو من تعديل النتيجة في الدقيقة (24).

في الشوط الثاني، واصلت التشكيلة الجزائرية أداءها المهزوز، فرغم إقحام الثلاثي براهيمي، فيغولي وغزال، إلا أن ذلك لم يشفع للخضر بالفوز، لتنتهي المباراة بخيبة جزائرية وفرحة كاميرونية، وهذا في انتظار اللقاءات المقبلة للمنتخبين اللذين تنتظرهما لقاءات قاتلة ضمن مجموعة الموت، في سباق اقتطاع التأشيرة المونديالية الوحيدة عن المجموعة الثانية.

وضمن نفس المجوعة حقق منتخب نيجيريا فوزا غاليا خارج قواعده 2-1 على حساب زامبيا، ليحتل بذلك صدارة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لكل من الكاميرون والجزائر، وصفر نقطة لزامبيا.

نتائج المجموعة الثانية:

الجزائر – الكاميرون 1-1.

زامبيا – نيجيريا 1-2.

الترتيب:

1-نيجيريا  3 نقاط.

2-الكاميرون 1 نقطة.

3-الجزائر 1 نقطة.

4- زامبيا 0 نقطة.

اللقاءات المقبلة:

12 نوفمبر 2016  : الكاميرون – زامبيا.

12 نوفمبر 2016  : نيجيريا – الجزائر.

28 أوت 2017 : نيجيريا – الكاميرون.

28 آوت 2017 : زامبيا – الجزائر.

02 سبتمبر 2017 : الجزائر – زامبيا.

02 سبتمبر 2017 : الكاميرون – نيجيريا.

02 أكتوبر 2017 : نيجيريا – زامبيا.

02 أكتوبر 2017 : الكاميرون – الجزائر.

06 نوفمبر 2017 : زامبيا – الكاميرون.

06 نوفمبر 2017 : الجزائر – نيجيريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *