الرئيسية / كورة عربية / ديربي خليجي ملتهب مباراة السعودية والإمارات بتصفيات كأس العالم 2018
مباراة السعودية والامارات
مباراة السعودية والامارات

ديربي خليجي ملتهب مباراة السعودية والإمارات بتصفيات كأس العالم 2018

يواصل المنتخبان السعودي والإماراتي استعداداتهما للمواجهة المرتقبة بينهما مساء الثلاثاء على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018.

وكان المنتخب الإماراتي قد وصل إلى مدينة جدة مساء الأحد الماضي، وطالب باستقبال بعثته في هدوء بعيداً عن الصخب الإعلامي، وهو ما استجاب له الاتحاد السعودي لكرة القدم، فاقتصر الاستقبال على بعض المسؤولين السعوديين، بينما كان التواجد الوحيد لوسائل الإعلام متمثلاً في مندوبي الموقع الرسمي للاتحاد الإماراتي لكرة القدم فقط.

ويختتم المنتخب الأبيض استعداداته لمباراة السعودية والإمارات مساء اليوم الإثنين على ملعب المباراة، حيث يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني مهدي علي على الاطمئنان على جاهزية اللاعبين، ووضع اللمسات الأخيرة على طريقة اللعب المناسبة للقاء، طمعاً في خطف نقاط ثلاث ثمينة تعينه على مواصلة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لمونديال روسيا المقبل.

وظهر لاعبو المنتخب الإماراتي بروح عالية وحماس كبير خلال التدريبات التي فتحت أبوابها للإعلام الإماراتي فقط لمدة 15 دقيقة، بناءً على اللوائح الدولية، ويركز الجهاز الفني لمنتخب الإمارات على تجهيز لاعبي الوسط بشكل خاص، إذ يهدف للسيطرة على وسط الملعب ومنع المنتخب السعودي من التحضير جيداً في الجانب الهجومي.

ومن المنتظر أن يشارك المهاجم المميز أحمد خليل في مباراة السعودية والإمارات من بداية اللقاء، بعد أن دخل بديلاً في مباراة تايلاند الأخيرة، عقب تعافيه من الإصابة، ويعد أحد الجوانب المهمة التي يركز عليها المنتخب الإماراتي هو سرعة التمريرات، والتحرك دون كرة لفتح ثغرات في الدفاع السعودي، وهو ما يتمنى مهدي علي تنفيذه بدقة لإرباك الأخضر السعودي، خاصة في الدقائق الأولى من المباراة.

ويأمل المنتخب الإماراتي في تحقيق فوز جديد على الأخضر، إذ كان آخر انتصاراته في مباراة السعودية والإمارات التي جمعتهما في نصف نهائي كأس الخليج عام 2007، بينما كانت آخر المواجهات بين المنتخبين في المرحلة الثانية من التصفيات المشتركة المهلة لكأس العالم 2018، وكأس أمم آسيا 2019.

وفازت السعودية في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد، بينما انتهت مباراة السعودية والإمارات في الإياب في أبوظبي بالتعادل بهدف لمثله في أبوظبي، وذلك في مارس الماضي، جدير بالذكر أن منتخب السعودية يقتسم صدارة المجموعة مع منتخب أستراليا، ولكل منهما 7 نقاط، يليهما منتخبا الإمارات واليابان برصيد 6 نقاط لكل منهما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *