الرئيسية / كورة عربية / المنتخب السعودي يبحث عن تأكيد الصدارة أمام الإمارات في تصفيات مونديال 2018
مباراة السعودية والامارات
مباراة السعودية والامارات

المنتخب السعودي يبحث عن تأكيد الصدارة أمام الإمارات في تصفيات مونديال 2018

يستأنف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم منافساته في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، بمباراة غية في القوة أمام نظيره الإماراتي، في ديربي خليجي يحظى بمتابعة واسعة من الجماهير الخليجية والعربية أيضاً، ويسعى المنتخب السعودي لتأكيد جدارته على منتخب الإمارات في المواجهات المباشرة، وتحقيق فوز جديد يدفعه بقوة لتثبيت تواجده في صدارة المجموعة الثانية.

من جانبه أكد المدير الفني الهولندي للمنتخب السعودي، بيرت فان مارفيك، معرفته الجيدة بمنتخب الإمارات، وقال للصحافيين خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم على هامش المباراة، إن المباراة ستكون مثيرة، بسبب التقارب في فارق النقاط بين السعودية والإمارات.

وأوضح فان مارفيك أن الحديث عن أي سرية تخص المباراة هو جانب بعيد عن الواقع، فكل فريق يعلم الآخر جيداً، مشيراً إلى أن المباراة تعد ديربي خليجي يتطلع فيه كل منهما لتحقيق الفوز للاقتراب أكثر وأكثر من حلم التأهل لمونديال 2018، وراهن فان مارفيك على لاعبيه، فقال: “لدى ما يمكن القيام به لهزيمة الإمارات. نتدرب على طريقة جديدة لمواجهة الإمارات. لا أعتقد أن مستوى المنتخب السعودي سيهبط”.

من جانبه قال عبدالملك الخيبري لاعب وسط الهلال، و المنتخب السعودي، إن مباراة الإمارات تعني الكثير لجميع اللاعبين، “فهي السبيل إلى تعزيز رصيد السعودية ومواصلة المشوار نحو صدارة المجموعة”، وناشد الخيبري جماهير السعودية بالتكاتف، والالتفاف حول المنتخب السعودي من أجل مواصلة المشوار نحو الهدف الأكبر، وهو التأهل لكأس العالم 2018.

وظهر المنتخب السعودي متماسكاً أمام أستراليا، في الجولة الماضية التي تعادلا فيها في جدة بهدفين لمثلهما، وبدت قدرات الأخضر الهجومية واضحة، الأمر الذي قد يرهق الإماراتيين كثيراً، إذا استمر التخبط الدفاعي الذي ظهر في مباراتهم مع تايلاند، ويعوّل المدير الفني للسعودية كثيراً على لاعبي الهجوم فهد المولد، ونواف العابد، وكذلك ناصر الشمراني في إنهاء الهجمات على النحو الأمثل.

وبالمثل يخشى الدفاع السعودي القوة الهجومية للإمارات، في وجود النجم المتألق عمر عبدالرحمن “عموري”، والهداف المميز أحمد خليل، إلى جانب المهاجم الخطير على مبخوت، ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، هو نفس رصيد المنتخب الأسترالي الذي يتقدم بفارق الأهداف فقط، وفي المقابل يتساوى منتخب الإمارات مع المنتخب الياباني برصيد 6 نقاط في المركزين الثالث والرابع بفارق الأهداف بينهما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *