الرئيسية / كورة عربية / الجزائر تخطف اللاعب آدم وناس من منتخب فرنسا
آدم وناس
آدم وناس

الجزائر تخطف اللاعب آدم وناس من منتخب فرنسا

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم،  مساء الثلاثاء، أن الاتحاد الدولي للعبة ” فيفا” قد وافق رسميا على تأهيل لاعب نادي بوردو الفرنسي آدم وناس من أجل اللعب لفائدة المنتخب الجزائري وبالتالي تأهيله للعب رسميا بألوان محاربي الصحراء.

وأكد الفاف على موقعه الالكتروني أن لاعب بوردو آدم وناس قد أصبح في خدمة المنتخب الجزائري وسيتم استدعاءه لتدعيم كتيبة الخضر انطلاقا من الاستحقاقات القادمة، لتقطع بذلك الجزائر الطريق أمام أطماع الفرنسيين في خطف اللاعب مثلما وقع مع نجم نادي ليون الفرنسي نبيل فقير الذي اختار فرنسا في آخر لحظة.

وقد استفاد آدم وناس صاحب 19 ربيعا من التأهيل بفضل قانون “البهاماس” الخاص باللاعبين المزدوجين الجنسية، فرغم كونه قد لعب لمنتخبات شباب فرنسا وهو يحمل أيضا الجنسية الفرنسية، إلا أن هذا القانون سيمكنه من اللعب لصالح منتخب آباءه وأجداده الجزائر.

وكان آدم وناس الذي يوصف بأنه أحد المواهب الكروية الصاعدة في البطولة الفرنسية قد تابع المباراة الاخيرة للمنتخب الجزائري ضد نظيره الكاميروني بمدرجات ملعب مطفى شاكر، وهذا تلبية للدعوة التى وجهت له من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أين تباحث مع مسؤولي “الفاف” كل تفاصيل انضمامه للمنتخب الوطني بدلا من المنتخب الفرنسي.

ومعلوم أن أغلبية اللاعبين الحاليين للمنتخب الجزائري من اللاعبين المزدوجين الجنسية الجزائرية الفرنسية، وكلهم استفادوا من قانون “الباهماس”، ليواصل بذلك الاتحاد الجزائري للعبة اعتماده الكلي على خريجي المدارس الفرنسية وتهميش اللاعبين الناشطين في البطولة الجزائرية بحجة ضعف التكوين والبحث عن النتائج بأي ثمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *