الرئيسية / كورة مصرية / نهائي دوري أبطال أفريقيا.. حلم السادسة يراود الزمالك وصن داونز يبحث عن أول ألقابه
نهائي دوري أبطال أفريقيا
نهائي دوري أبطال أفريقيا

نهائي دوري أبطال أفريقيا.. حلم السادسة يراود الزمالك وصن داونز يبحث عن أول ألقابه

يستعد نادي الزمالك لمواجهته الحاسمة أمام نظيره الجنوب أفريقي، ماميلودي صن داونز يوم السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويحرص مسؤولو النادي الأبيض على تهيئة كل الأجواء للاعبي الزمالك قبل المواجهة المرتقبة التي يعول عليها أنصار الفريق في اقتناص اللقب السادس بعد غياب طويل دام لمدة 14 عاماً كاملة.

ويعد الزمالك أحد أهم الأندية الأفريقية على كافة المستويات، ويحظى بسمعة قارية طيبة في ظل حصوله على 5 ألقاب دوري أبطال أفريقيا، وثلاث بطولات كأس السوبر الأفريقي، وبطول واحدة لبطولة كأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس، بمجموع 9 ألقاب قارية يحل بها في الترتيب الثاني خلف الأهلي، كثاني أكثر أندية أفريقيا تتويجاً بالبطولات في القارة السمراء.

ووصل نادي الزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا 7 مرات، نجح خلالها في الفوز بالبطولة خمس مرات، بينما أخفق مرة واحدة في اقتناص اللقب بعد وصوله لنهائي نسخة العام 1994 حين قابل الترجي التونسي الذي خطف منه اللقب القاري آنذاك.

جانب آخر من طموح الفوز باللقب يخص نجم الفريق وقائده محمود عبدالرازق شيكابالا، الذي يعد اللاعب الوحيد ضمن القائمة الحالية للفريق الأبيض، الذي عاصر الجيل الذهبي المتوّج بآخر بطولة (2002)، كما شارك شيكابالا لدقائق في مباراة السوبر الأفريقي (2003) في عمر 17 عاماً، أمام الوداد البيضاوي.

وينتظر شيكابالا تحقيق البطولة هذه المرة قائداً للفريق، ليدخل سجلات التاريخ من الباب الواسع، إلى جانب عمالقة النادي الذين سبقوه، أمثال فاروق جعفر، وجمال عبدالحميد، وهشام يكن، وخالد الغندور، وحازم إمام.

على الجانب الآخر، لم يتذوق نادي صن داونز الجنوب أفريقي طعم البطولات الأفريقية من قبل، ويعد نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة الجارية، هو الثاني له، والثاني له أمام ممثل مصر أيضاً، ووصل صن داونز إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة من قبل كانت أمام العملاق الأفريقي، الأهلي، في نسخة العام 2001، وخسر حينها صن داونز اللقب القاري.

وغاب صن داونز عن نهائي دوري أبطال أفريقيا طويلاً حتى عاد هذا العام، وبعد جدل صاحب تواجده في البطولة القارية في البداية، واصل مشواره بعد استبعاد فيتا كلوب الذي كان متأهلاً بالنتيجة، بخطأ إداري بعد مشاركة لاعب موقوف، وقدم صن داونز أداءً مميزاً بداية من دور المجموعات وهزم الزمالك مرتين حين تقابلا في المجموعة الثانية، وهو ما يجعل مواجهة الفريقين لمرة ثالثة أكثر صعوبة في ظل معرفتهما الجيدة بكل التفاصيل، وخاصة الفنية.

صن داونز سيلعب بقوة على ملعبه من أجل حسم اللقب مبكراً، بينما يتعين على الزمالك تأمين دفاعه أولاً، وإن كان التسجيل في شباك صن داونز في بريتوريا الطريق الذهبي نحو حلم السادسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *