الرئيسية / كورة فنية / لقاء الزمالك وصنداونز | مواجهة حاسمة لفك عقدة اللقب القاري الغائب
مباراة الزمالك وصن داونز اليوم
مباراة الزمالك وصن داونز اليوم

لقاء الزمالك وصنداونز | مواجهة حاسمة لفك عقدة اللقب القاري الغائب

يجتمع فريقا الزمالك وصنداونز مجدداً لمرة أخيرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، لحسم لقب البطولة القارية الغائبة عن خزينة بطولات الفريقين منذ نحو 15 عاماً.

الفريق الجنوب أفريقي يسعى لفك العقدة المصرية التي تواجه فرق جنوب أفريقيا في نهائي دوري الأبطال، فهو نفسه قد خسر النهائي الوحيد الذي بلغه عام 2001 أمام الأهلي في القاهرة، وبالمثل فقد مواطنه أورلاندو بايريتس لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي أيضاً في القاهرة عام 2013، وهي المرة الأخيرة التي توّج فيها العملاق الأحمر باللقب رافعاً رصيده إلى 8 ألقاب.

وستكون مباراة الزمالك وصنداونز فرصة مناسبة لكسر العقدة المصرية، لاسيما أن المباراة هذه المرة أمام الفريق الأبيض الذي يعلم إمكانياته تماماً بعد مقابلته مرتين في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا العام.

وانتصر صن داونز على الزمالك ذهاباً وإياباً في دور المجموعات، ففاز في القاهرة بهدفين مقابل هدف واحد، قبل أن يجدد فوزه على الأبيض في جنوب أفريقيا بهدف عكسي سجله علي جبر في مرمى أحمد الشناوي.

واكد بيستو  موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز أنه يعلم كل صغيرة وكبيرة عن الزمالك مؤكداً أن دوري أبطال أفريقيا هذه المرة لن تذهب بعيداً وسيقتنصها لاعبوه للمرة الأولى في تاريخ النادي الذي تأسس عام 1970، ويرى موسيماني ان لاعبيه لديهم إمكانيات كبيرة، ستمكنهم من التفوق على الزمالك، موضحاً أن الفريق المصري ليس لديه الكثير ليقدمه، على حد قوله.

في المقابل، ستحمل مواجهة الزمالك وصنداونز هذه المرة طابعاً حماسياً وثأرياً، لتعويض الخسارة من بطل جنوب أفريقيا في دور المجموعات، وحرمانه من أول ألقابه، وهو الهدف الذي يضعه المدير الفني مؤمن سليمان ضمن أولوياته بحس تصريحاته للصحافة المصرية قبل سفر الفريق إلى جنوب أفريقيا.

وواجه الزمالك فرق جنوب أفريقيا، في البطولات الأفريقية 8 مرات، فاز خلالها 4 مرات، وخسر مثلها، الأمر الذي يبين قوة المنافسات بين الزمالك وأبطال جنوب أفريقيا.

وواجه الزمالك فرق كايزر تشيفز (مرتان)، وأورلاندو بايريتس ( 4 مرات) وصن داونز (مرتان)، في انتظار مباراتي نهائي دوري أبطال أفريقيا المقبلتين، لترتفع عدد المواجهات الزمالكاوية الجنوب أفريقية إلى 10 مواجهات كاملة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *