الرئيسية / كورة مصرية / نجوم الزمالك السابقين يساندون الأبيض قبل موقعة صن داونز
نجوم الزمالك السابقين يساندون الأبيض قبل موقعة صن داونز
نجوم الزمالك السابقين يساندون الأبيض قبل موقعة صن داونز

نجوم الزمالك السابقين يساندون الأبيض قبل موقعة صن داونز

يلتف نجوم الزمالك السابقين حول الفريق الأبيض خلال الفترة الأخيرة، من أجل الدعم المعنوي قبل المواجهة المرتقبة بين بطل مصر، وصن داونز بطل جنوب أفريقيا، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016.

ويبرز اسم نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، حازم إمام، كآخر قائد للفريق الأبيض -إلى جانب خالد الغندور- الذي رفع كأس دوري أبطال أفريقيا، حين وصل الزمالك للنهائي للمرة الأخيرة قبل 14 عاماً أمام فريق الرجاء البيضاوي المغربي.

وحقق الزمالك آخر ألقابه في 2002 بمجموعة مميزة من اللاعبين الذين سطروا أسمائهم في سجلات القارة السمراء، يتقدمهم المخضرم حسام حسن وتوأمه إبراهيم حسن، وحازم إمام، وخالد الغندور، وتامر عبدالحميد صاحب هدف التتويج في مرمى الرجاء في استاد القاهرة الدولي.

واسترجع حازم إمام ذكريات الفوز بآخر بطولة لدوري أبطال أفريقيا، في حوار أجراه معه الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، فقال: “لا أصدق مرور 14 عاماً كاملة منذ فوزنا باللقب الخامس. نحن الآن نتطلع للفوز باللقب السادس. بالتأكيد مواجهة صن داونز صعبة، لكنني أعتقد أن اللاعبين يعلمون جيداً المطلوب منهم لانتزاع لقب البطولة”.

وفاز حازم إمام بدوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، كما توج بكأس السوبر الأفريقي (2003) مرة واحدة أيضاً، ويبقى أحد أهم نجوم الزمالك على مدار تاريخه، والأكثر تقديراً بين جميع لاعبي جيله من قبل الجماهير البيضاء، وكذلك كل الجماهير المصرية.

ويعد خالد الغندور، قائد الزمالك السابق، ونجم دفاع الفريق السابق مدحت عبدالهادي، هما أكثر لاعبي الزمالك تتويجاً بالبطولات الأفريقة، ولكل منهما سبعة ألقاب، وجمع الغندور وعبدالهادي، ثلاث بطولات لدوري أبطال أفريقيا (1993، 1996، 2002)، وثلاثة ألقاب كأس السوبر الأفريقي (1994، 1997، 2003)، إلى جانب بطولة الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس مرة واحدة (2000).

ويجري الزمالك آخر استعداداته لمواجهة صن داونز في جنوب أفريقيا في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل، مدعوماً من مجلس إدارة النادي الذي سافر غالبيته إلى بريتوريا، في مقدمتهم المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس النادي، ورئيس البعثة أحمد مرتضى منصور، إلى جانب عضوي مجلس الإدارة هاني زاده، ورحاب أبورجيلة.

يذكر أن الزمالك وصل إلى العاصمة الجنوب أفريقية مساء الثلاثاء الماضي، بقائمة مكونة من 18 لاعباً بينهم 3 حراس مرمى، والظهير الأيسر المصاب علي فتحي، الذي يأمل الجهاز الفني بقيادة مؤمن سليمان في تعافيه من إصابته للمشاركة في مباراة الذهاب أو الإياب على أقصى تقدير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *