الرئيسية / كورة مصرية / إبراهيم صلاح: الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا لا يتكرر كثيراً وعلينا استغلال الفرصة
مباراة الزمالك وصن داونز اليوم نهائي دوري أبطال أفريقيا
مباراة الزمالك وصن داونز اليوم نهائي دوري أبطال أفريقيا

إبراهيم صلاح: الوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا لا يتكرر كثيراً وعلينا استغلال الفرصة

شدد لاعب وسط الزمالك إبراهيم صلاح على عزم لاعبي الفريق الأبيض على تحقيق نتيجة إيجابية أمام صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر مساء اليوم السبت.

وأكد إبراهيم صلاح في تصريحاته للصحافيين على هامش المباراة، أن لاعبي الزمالك واثقون من قدراتهم ولن يسمحوا بتكرار الهزيمة من صن داونز أو أن يفقدوا اللقب الأفريقي الذي اقتربوا منه بعد سنوات طويلة من الغياب، وأوضح: “جميع اللاعبين يسعون لتحقيق الفوز والتتويج باللقب. لن نخسر أمام صن داونز مرة أخرى، فالتأهل للنهائي الأفريقي لا يتكرر كثيراً”.

وتابع: “نفكر جميعاً في تحقيق نتيجة إيجابية في الذهاب. ندرك جيداً أن النهائي من شوطين، الأول في جنوب أفريقيا، والثاني في برج العرب. نتمنى أن يحالفنا التوفيق، وأن نخرج بسلام من المباراة دون حصول أي منا على بطاقات صفراء”، وكان الزمالك وصن داونز قد تقابلا في دور المجموعات، ضمن المجموعة الثانية التي تنافس على بطاقتيها ثلاث فرق فقط، بعد إقصاء وفاق سطيف الجزائري من بعد الجولة الأولى التي ألغيت نتيجتها بسبب شغب الجماهير الجزائرية المناصرة لسطيف.

وفاز صن داونز على الزمالك في ملعب بترو سبورت في مباراة الذهاب بدور المجموعات بهدفين مقابل هدف واحد، وفاز بطل جنوب أفريقيا مرة أخرى في مباراة الإياب التي أقيمت في بريتوريا بهدف عكسي سجله المدافع علي جبر في مرماه بالخطأ.

ويأمل الجهاز الفني للزمالك بقيادة مؤمن سليمان في خروج جميع لاعبيه بسلام من المباراة، وعدم حصول أي منهم على بطاقات صفراء، وخاصة اللاعبين الخمسة المهددين بالإيقاف، وهم أيمن حفني، وباسم مرسي، ومعروف يوسف، وثنائي قلب الدفاع، إسلام جمال، وعلي جبر.

ويجهز مؤمن سليمان لاعبيه للخروج بنتيجة إيجابية على أمل تسجيل هدف خارج الأرض يسهل من مهمة مباراة الإياب المقرر إقامتها على ملعب برج العرب في الأسكندرية بعد أسبوع من مباراة الذهاب.

ويراهن الزمالك على مهارات لاعبيه، في مباراة اليوم، لكنه يخشى الارتباك الدفاعي الناتج عن الضغوط الجماهيرية والنفسية، الذي قرب الفريق الأبيض من الخروج من البطولة في نصف النهائي أمام الوداد المغربي، لولا هدفي النيجيري ستانلي وهداف الفريق باسم مرسي.

وتأمل الجماهير البيضاء في كسر عقد البطولة الأفريقية التي بلغ الزمالك مباراتها النهائية للمرة الأولى منذ 14 عاماً، من أجل الحصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخ النادي، وإتمام عشر بطولات أفريقية في المجموع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *