الرئيسية / كورة فنية / ليفربول ومانشستر يونايتد.. قمة كروية إنجليزية بالدوري الممتاز
مشاهدة مانشستر يونايتد وليفربول بث مباشر
مشاهدة مانشستر يونايتد وليفربول بث مباشر

ليفربول ومانشستر يونايتد.. قمة كروية إنجليزية بالدوري الممتاز

يستضيف فريق ليفربول منافسه مانشستر يونايتد في قمة كروية ينتظرها عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مساء اليوم الإثنين.

ويدخل ليفربول المباراة في حالة فنية جيدة، بعدما حقق الفوز في خمس مباريات بالدوري منذ انطلاقته هذا الموسم، فبات في المركز الرابع (16 نقطة) في ترتيب جدول المسابقة، بعد مرور 8 جولات، متفوقاً على غريمه مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز السابع برصيد 13 نقطة.

وخسر ليفربول مباراة واحدة منذ بداية الموسم، وتعادل في مثلها، بينما خسر مانشستر يونايتد مرتين، وتعادل مباراة واحدة، وتعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد هي الأهم في كرة القدم الإنجليزية دائماً، وإن اختلفت مستويات ونتائج كل الفرق المنافسة، إذ أن الفريقين هما الأكثر تتويجاً بلقب الدوري الإنجليزي، كما أنهما أكثر الفرق الإنجليزية تتويجاً بالبطولات الأوروبية.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للفريقين، ضمن أجواء المنافسة القوية في بريميرليج، لاسيما أن الفارق بينهما ثلاث نقاط فقط. كما يسعى مانشستر يونايتد للاقتراب من مراكز المقدمة واستعادة توازنه، بينما يأمل ليفربول في كسر عقدة يونايتد، والاستمرار في منافسته على صدارة الدوري.

ولم يتمكن ليفربول من الفوز على مانشستر يونايتد في المباريات الأربعة الأخيرة التي جمعتهما في الدوري الإنجليزي الممتاز. وكان آخر فوز لليفربول على مانشستر يونايتد في بريميرليج في مارس 2014 بالجولة 30، التي أقيمت حينذاك على ملعب أولد ترافورد، وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين في الموسم الماضي، في دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي، وفاز ليفربول بمجموع المباراتين 3-1، ليتأهل لربع النهائي.

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

يعاني ليفربول من عدد من الإصابات لكن المدير الفني يورجن كلوب يأمل في الحفاظ على القوام الرئيسي للريدز، وتحوم الشكوك حول عدد من اللاعبين أبرزهم جيورجينيو فينالدوم، وآدم لالانا، لوفرين، وروبرتو فيرمينو، وفيليبي كوتينيو، وناثان كلاين، إلا أن المدير الفني يورجن كلوب أكد أن هؤلاء اللاعبين يحتاجون للوقت فقط، ويسابقون الزمن لدخول تشكيل المباراة.

وتعد مشاركة النجمين كوتينيو وفيرمينو مؤكدة إذ أن الحديث عنهما يتعلق فقط بالإجهاد من السفر إلى البرازيل، والمشاركة في المباريات الدولية الأخيرة، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018.

تشكيل ليفربول المتوقع لقمة مانشستر يونايتد (4-3-3)

حارس المرمى: كاريوس

خط الدفاع: كلاين- لوفرين- ماتيب- ميلنر

خط الوسط: هيندرسون- كوتينيو- فينالدوم

خط الهجوم: ماني- فيرمينو- لالانا

على الطرف الآخر، يحاول مانشستر يونايتد الخروج من حالة ارتباك النتائج في الدوري الإنجليزي بعد فوزه في مباراة واحدة فقط، من آخر 4 مباريات، وأخفق مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز في مباراته الأخيرة بالدوري أمام ستوك سيتي، وسقط في فخ التعادل.

ويعد أبرز ملامح تشكيل مورينيو في الفترة الاخيرة، خروج القائد واين روني من حسابات المدرب البرتغالي، الذي يفضل عليه الناشيء الصاعد ماركوس راشفورد، ولذلك من المتوقع أن يستمر استبعاد روني من التشكيل الأساسي لمباراة اليوم.

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام ليفربول (4-3-3)

حارس المرمى: دي خيا

خط الدفاع: فالنسيا- بايلي- سمولينج- شو

خط الوسط: هيريرا- بوجبا- ماتا

خط الهجوم: لينجارد- إبراهيموفيتش- راشفورد

موعد مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز:

تقام مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب آنفيلد ضمن الجولة الثامنة، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد:

تنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس HD 2 بتعليق التونسي عصام الشوالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *