الرئيسية / كورة فنية / برشلونة يواجه المان سيتي بقمة الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري الأبطال
برشلونة يواجه المان سيتي بقمة الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري الأبطال
برشلونة يواجه المان سيتي بقمة الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري الأبطال

برشلونة يواجه المان سيتي بقمة الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري الأبطال

يستضيف فريق البرسا منافسه الإنجليزي مان سيتى في مباراة منتظرة ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لـ دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء، وتمثل المباراة أهمية كبيرة للمديرين الفنيين لويس إنريكي، وبيب جوارديولا، إذ ستضع أحدهما على رأس المجموعة الثالثة، وكذلك سيقيس كل منهما تطور مستوى الفريق بعد اهتزاز النتائج في كلا الجانبين في المباريات المحلية الأخيرة.

وفاز برشلونة مرتين فقط في آخر أربع مباريات بالدوري الإسباني، كما خسر مرة واحدة برباعية لثلاثة أمام سيلتافيجو، وتعادل مرة واحدة أمام أتليتيكو مدريد في كامب نو 1-1، وعلى الجانب الآخر، سارت نتائج مانشستر سيتي في المباريات الأربع الأخيرة على غرار برشلونة، إذ فاز مانشستر سيتي مرتين أيضاً، وخسر أمام توتنهام بثنائية، قبل أن يتعادل مع إيفرتون 1-1.

ويضم مانشستر سيتي عدداً من الذين سبق لهم اللعب ضمن صفوف برشلونة، سواء في الفريق الأول أو في ناشئي لاماسيا، وكذلك المتواجدين في الإطار الفني للنادي الإنجليزي، يتقدمهم المدير الفني جوارديولا، ومساعده مايكل أرتيتا، كما يضم مانشستر سيتي الإسباني نوليتو، لاعب برشلونة السابق، إلى جانب احارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو المنتقل حديثاً لمان سيتي الصيف الماضي، كما يضم الفريق السماوي، المبعد يايا توريه الذي حمل قميص برشلونة في وقت سابق.

وأمام كل هذه التشابهات والأمور المشتركة بين الفريقين تزداد صعوبة المباراة نظراً لمعرفة كل منهما بالآخر، ورغبة المديرين الفنيين الكبيرة في انتزاع الصدارة.

الغيابات الأخيرة في تشكيل برشلونة ومانشستر سيتي

يبحث المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي عن بديلين لظهيريه المصابين، خوردي ألبا، وسيرجي روبيرتو، قبل مواجهة مانشستر سيتي، ومن المتوقع أن يدخل الفرنسي لوكاس ديني تشكيل برشلونة ومانشستر سيتي، في مركز الظهير الأيسر، بينما من المنتظر أن يشارك أليكس فيدال في الظهير الأيمن، إذا لم يحصل ألبا وسيرجي على التصريح الطبي النهائي لخوض المباراة.

في مانشستر سيتي، لا توجد غيابات مؤثرة في الفريق، ولا تضم قائمة الغيابات إلا الثنائي فينسينت كامباني، وباكاري سانيا، لذلك من المتوقع أن تشارك المجموعة نفسها من اللاعبين التي خاضت المباريات الأخيرة، في تشكيل برشلونة ومانشستر سيتي.

تشكيل برشلونة ومانشستر سيتي لقمة الجولة الثالثة

تشكيل برشلونة (3-3-4)

حارس المرمى: تير شتيجن، خط الدفاع: أليكس فيدال- صامويل أومتيتي- جيرارد بيكيه- لوكاس ديني، خط الوسط: راكيتيتش- بوسكيتس- إنييستا، خط الهجوم: ميسي- سواريز- نيمار.

تشكيل مانشستر سيتي (1-4-1-4)

حارس المرمى: كلاوديو برافو، خط الدفاع: زاباليتا- ستونز- أوتاميندي- كولاروف، خط الوسط: فيرناندينيو، جوندوجان- ستيرلينج- سيلفا- دي بروين، خط الهجوم: سيرجيو أجويرو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *