الرئيسية / كورة فنية / مؤمن سليمان يستقر على ملامح التشكيل النهائي أمام بطل جنوب أفريقيا بالنهائي
مباراة الزمالك وصن داونز اليوم
مباراة الزمالك وصن داونز اليوم

مؤمن سليمان يستقر على ملامح التشكيل النهائي أمام بطل جنوب أفريقيا بالنهائي

تنتظر الجماهير الزمالكاوية مباراة فريقها أمام صن داونز الجنوب أفريقي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، مساء الأحد، على أمل رد الهزيمة الكبيرة التي مني بها الأبيض في الذهاب في بريتوريا قبل أسبوع.

ويدخل فريق الزمالك مباراة إياب الدور النهائي تحت ضغط كبير بعد الخسارة في الذهاب بثلاثة أهداف دون رد، بينما يأمل أنصار القلعة البيضاء في انتفاضة تاريخية للفريق لتعويض الهزيمة وانتزاع لقب البطولة، ورفع رصيدهم في دوري أبطال أفريقيا للرقم 6، الذي طال انتظاره.

وأنهت إدارة الزمالك بيع نحو 50 ألف تذكرة للمباراة النهائية، في ظل سعي إدارة النادي لتعزيز جهود اللاعبين بالدعم الجماهيري، ووفقاً لتوصيات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي يشترط إقامة مباريات الأدوار الأخيرة في بطولاته القارية بحضور الجماهير، مراعاة لأهدافه التسويقية.

وما يزال الزمالك يعاني من نقص كبير في صفوفه خاصة في خط الدفاع، زاد بإصابة الحارس الأول للفريق، أحمد الشناوي في مباراة الذهاب، لكن المدير الفني مؤمن سليمان تلقى أنباءً سارة قبل أيام بعد تعافي الظهير الأيسر علي فتحي من إصابته، إذ بات جاهزاً لدخول حسابات المدير الفني في تشكيل الزمالك وصن داونز بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وبرزت معاناة الزمالك منذ المباراة الختامية لدور المجموعات في ظهراء الجنب بعد رحيل حازم إمام، ومحمد عادل جمعة، وحمادة طلبة، وعمر جابر، ما دفع مؤمن سليمان للاعتماد على لاعبي الوسط أحمد توفيق، ورمزي خالد ومعروف يوسف بالتبادل في مركزي الظهير الأيمن والأيسر.

الساعات القليلة المقبلة سيركز فيها الجهاز الفني للزمالك على أدوار لاعبيه في المباراة ومحاولة الاستقرار على مجموعة اللاعبين المنتظر مشاركتهم في تشكيل الزمالك وصن داونز الذي تتعلق به آمال الجماهير البيضاء لحسم لقب تاريخي يغيب عن خزينة النادي العريق منذ 14 عاماً كاملة.

ويتعين على مؤمن سليمان أن يوازن بين الدفاع والهجوم، وإن كانت حاجته لحجز صن داونز في ملعبه أكبر، من أجل هز شباك الفريق الأصفر لتقليص فارق الأهداف، والحصول على ثقة البداية للاعبيه وهز ثقة المنافس الجنوب أفريقي.

وتتباين الآراء حول تشكيل الزمالك وصن داونز، خاصة فيما يتعلق بالشق الهجومي للفريق الأبيض…المدير الفني عليه الاختيار بين أيمن حفني، وشيكابالا، ومصطفى فتحي، وستانلي، لبدء المباراة خلف مهاجم الفريق باسم مرسي، فيما تبدو الاختيارات مستقرة في الدفاع، بوجود علي جبر، وإسلام جمال، في قلب الدفاع، وأحمد توفيق في الظهير الأيمن، ورمزي خالد في الظهير الأيسر، وفقاً للتدريبات الأخيرة للفريق.

وكان الزمالك قد بدأ مباراة الذهاب بمعروف يوسف ظهيراً أيسر، وأحمد توفيق ظهيراً أيمن، إلى جانب علي جبر وإسلام جمال، في الدفاع، لكن كل اللاعبين لم يقدموا المتوقع منهم، وفي مقدمتهم معروف يوسف، وخط الدفاع كاملاً.

وسيكون من الأفضل عودة مؤمن سليمان لطريقة لعبه المعتادة (1-2-3-4) بثلاثي في الوسط، لمزيد من التوازن، وتأمين الفريق من أي أهداف قد تنهي آمال الزمالك في العودة، لكن يبقى الاختيار رهناً بحالة اللاعبين في التدريبات السابقة لمباراة الأحد.

تشكيل الزمالك وصن داونز المتوقع في نهائي دوري أبطال أفريقيا:

حارس المرمى: محمود عبدالرحيم جنش.

خط الدفاع: رمزي خالد- إسلام جمال- علي جبر- أحمد توفيق.

خط الوسط: أيمن حفني- معروف يوسف- طارق حامد- إبراهيم صلاح- ستانلي.

خط الهجوم: باسم مرسي.