الرئيسية / كورة عالمية / برشلونة يعبر فالنسيا إلى الصدارة في مباراة الأخطاء التحكيمية

برشلونة يعبر فالنسيا إلى الصدارة في مباراة الأخطاء التحكيمية

انتزع برشلونة فوزاً ثميناً وقاتلاً من مضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ميستايا ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، وسط أداء تحكيمي مثير للجدل من جانب حكم اللقاء أونديانو مايينكو.

تقدم البرسا في الدقيقة 22 عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسديدة قوية وسط اعتراضات من جانب لاعبي فالنسيا لوجود لويس سواريز في موقف تسلل ولكن الحكم اعتبره هدف صحيح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

وشهدت الدقيقة 33 اعتراضات شديدة من جانب الخفافيش بعد رفض الحكم احتساب ضربة جزاء للفريق بعد تعرض مورينو لدفعة قوية من الفرنسي صامويل أومتيتي مدافع برشلونة داخل منطقة الجزاء.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الإيطالي تشيزاري برانديلي مدرب فالنسيا تغييراً هجومياً بالدفع بالمهاجم الإسباني الشاب منير الحدادي، المعار من برشلونة، بدلاً من مارتن مونتويا مدافع برشلونة الأسبق، وهو ما أتى بثماره بعد سبع دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني، حيث نجح الحدادي في هز شباك فريقه السابق وإدراك التعادل للخفافيش في الدقيقة 52.

وبعد مرور أربع دقائق فقط، نجح رودريجو مورينو في إضافة الهدف الثاني لأصحاب الأرض من تسديدة قوية مرت على يسار الحارس الألماني تير شتيجن حارس البلوجرانا.

ونجح سواريز في إرداك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 62 من تسديدة قوية، وتبادل لاعبو الفريقين مسلسل إهدار الفرص المحققة، إلى أن تمكن سواريز من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد تعرضه للإعاقة، لينجح ميسي في تحويلها إلى هدف ثالث لبرشلونة.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في الدوري الإسباني حتى الآن إلى سبعة أهداف، ليتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع زميله سواريز.

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى النقطة 19 ويقفز إلى الصدارة مؤقتاً، في انتظار نتائج مباراتي ريال مدريد مع أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد مع إشبيلية غداً الأحد، ولكل منهما 18 نقطة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *