الرئيسية / كورة عالمية / ميلان يقهر يوفنتوس ويشعل الصراع على قمة الدوري الإيطالي

ميلان يقهر يوفنتوس ويشعل الصراع على قمة الدوري الإيطالي

انتزع ميلان فوزاً ثميناً من ضيفه حامل اللقب يوفنتوس بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي.

وأحرز هدف الروسونيري والمباراة الوحيد لاعب الوسط الشاب مانويل لوكاتيلي في الدقيقة 65 من تسديدة صاروخية اكتفى بوفون بمشاهدتها تسكن شباكه.

الفوز رفع رصيد ميلان إلى النقطة التاسعة عشر ليقلص الفارق مع اليوفي المتصدر، والذي تجمد رصيده عند النقطة الحادية وعشرين، إلى نقطتين فقط ويشعل المنافسة على قمة الدوري.

اعتمد فينتشينزو مونتيلا، مدرب ميلان، على طريقة 4-3-3 في وجود الثلاثي الهجومي كارلوس باكا ومباي نيانج وسوسو، بينما لجأ أليجري، مدرب فريق السيدة العجوز، إلى طريقته المعتادة 3-5-2 واعتمد على الثنائي الهجومي الأرجنتيني باولو ديبالا وجونزالو هيجواين.

ضغط الفريقان منذ بداية المباراة بحثاً عن هز الشباك مبكراً، في ظل أفضلية واضحة لليوفي وأداء متوسط من جانب لاعبي الميلان.

وفي الدقيقة 33 تعرض اليوفي لضربة موجعة بعد إصابة ديبالا بشد في العضلة الخلفية، ليحل الكولومبي خوان كوادرادو بدلاً منه.

بعدها بدقيقتين، نجح البوسني ميراليم بيانيتش في إحراز الهدف الأول لليوفي من ركلة حرة مباشرة، لكن حكم المباراة نيكولا ريتسولي ألغى الهدف بعد احتسابه، بعد اكتشاف تداخل بونوتشي، الذي كان في موقف تسلل، في الهدف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني واصل الفريقان اللعب السريع، وظلت السيطرة على منطقة وسط الملعب لصالح الضيوف.

وفي الدقيقة 65، نجح الشاب لوكاتيلي في التقدم لأصحاب الأرض من تسديدة صاروخية اهتزت لها أرجاء ملعب جيوزيبي مياتزا.

وضغط اليوفي بقوة من أجل إدراك التعادل في الدقائق المتبقية، لكن الدفاع المنظم لميلان حال دون ذلك، لينتهي اللقاء بفوز الميلان بهدف نظيف.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *