الرئيسية / كورة عالمية / ريال مدريد يتخطى بلباو بصعوبة وينتزع صدارة الليجا

ريال مدريد يتخطى بلباو بصعوبة وينتزع صدارة الليجا

انتزع ريال مدريد فوزاً صعباً وثميناً من ضيفه أتلتيك بلباو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

تقدم الريال عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة السابعة، ثم أدرك سابين ميرينو التعادل للفريق الباسكي في الدقيقة 28، لكن المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا، والذي حل بديلاً في الدقيقة 75، خطف هدف الفوز للفريق الملكي قبل نهاية المباراة بست دقائق

الفوز رفع رصيد ريال مدريد إلى 21 نقطة لينفرد بصدارة الترتيب وبفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه إشبيلية ونقطتين عن غريمه التقليدي برشلونة، بينما تجمد رصيد أتلتيك بلباو عند النقطة 15 في المركز السادس.

قدم الريال أداء باهت في الشوط الأول رغم التقدم بهدف مبكر عن طريق بنزيمة، حيث أدى تخبط دفاع الفريق إلى إدراك بلباو لهدف التعادل سريعاً عن طريق ميرينو.

وقبل نهاية الشوط الأول، أهدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة إحراز الهدف الثاني للريال بعد تعامله بشكل سيء مع الكرة داخل منطقة الجزاء، لتنتهي بتسديدة ضعيفة في أحضان حارس بلباو ايرايزوز.

وفي الشوط الثاني، أظهر بلباو ندية واضحة أمام الريال، وأضاع النجم الويلزي جاريث بيل فرصة هدف محقق في الدقيقة 76.

وقبل نهاية اللقاء بست دقائق، تمكن البديل موراتا من إحراز هدف الفوز الثمين للريال.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، أهدر رونالدو فرصة هدف محقق مرة أخرى بعدما انفرد تماماً بحارس بلباو ولكنه سدد الكرة في جسمه بشكل غريب، ليطلق جمهور الريال صافرات الاستهجان ضد النجم البرتغالي.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *