الرئيسية / كورة عربية / فشل المفاوضات بين الجزائر والمدرب البلجيكي مارك فيلموتس لتدريب الخضر
مارك فيلموتس
مارك فيلموتس

فشل المفاوضات بين الجزائر والمدرب البلجيكي مارك فيلموتس لتدريب الخضر

فشلت المفاوضات الجارية بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم ” الفاف ” والمدرب البلجيكي مارك فيلموتس، من أجل تولي هذا الأخير تدريب تشكيلة محاربي الصحراء خلفا للمدرب السابق الصربي ميلوفان راييفاتش.

فرغم أن المفاوضات بين رئيس “الفاف” محمد روراوة والمدرب السابق للمنتخب البلجيكي مارك فيلموتس كانت تسير في الطريق الصحيح، وكانت توحي إلى توصل اتفاق وشيك بين الطرفين، إلا أن الشق المالي حال دون توصل الرجلين إلى اتفاق نهائي.

وحسب الكواليس التي أحاطت بعملية المفاوضات، فإن المدرب مارك فيلموتس اشترط راتبا شهريا لا يقل عن 100 ألف يورو مقابل موافقته على تدريب الخضر، فيما كان العرض الجزائري هو 70 ألف يورو شهريا، الأمر الذي أفشل المفاوضات في نهاية المطاف، لتبقى العارضة الفنية للمنتخب الجزائري شاغرة قبل نحو أسبوعين فقط عن موعد المباراة المصيرية أمام منتخب نيجيريا ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وأرجعت تقارير صحفية بلجيكية سبب فشل المفاوضات بين روراوة وفيلموتس إلى عدم تحمس هذا الأخير لخوض تجربة تدريبية خارج أوروبا، لذلك اشترط هذا المبلغ المالي التعجيزي والمبالغ فيه من أجل دفع رئيس الاتحاد الجزائري للعبة على البحث عن مدرب آخر.

إلى ذلك، أكدت مصادر مسؤولة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن المدرب الجديد للتشكيلة الوطنية سيعرف اسمه قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري، وأن هذا المدرب سيكون ضمن بعثة المنتخب الوطني التي ستسافر يوم 10 نوفمبر المقبل إلى نيجيريا لمواجهة النسور الممتازة يوم 12 من نفس الشهر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *