الرئيسية / كورة عالمية / جريزمان يحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني

جريزمان يحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني

حصل النجم الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني موسم 2015 /2016 وذلك خلال حفل توزيع جوائز الليجا الذي أقيم مساء اليوم الاثنين في مدنية فالنسيا.

ونجح اللاعب الدولي الفرنسي في انتزاع اللقب من أنياب عدد من النجوم المتألقين في الكرة الإسبانية والذين تم ترشيحهم للجائزة مثل ثنائي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز، على الرغم من عدم منافسته على لقب أفضل مهاجم في الدوري الإسباني وكذلك عدم اختياره ضمن تشكيلة الأفضل في الليجا والتي أُعلن عنها في يونيو الماضي.

الغريب أن نجم المنتخب البرتغالي وريال مدريد، كريستيانو رونالدو، لم يتم ترشيحه للفوز بأي جائزة في الكرة الإسبانية، رغم قيادته الريال للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وقيادته منتخب بلاده للفوز بلقب يورو 2016، بالإضافة إلى اختياره ضمن قائمة الـ 30 لاعب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية بجانب جريزمان وميسي وسواريز.

وحصل ميسي على جائزة أفضل مهاجم في الدوري الإسباني متفوقاً على زميله سواريز هداف الدوري،والذي حصل على جائزة “لاعب العالم”، والمهاجم الدولي الإسباني أرتيز أدوريز مهاجم أتلتيك بلباو.

وحصل جريزمان، الذي لم يحضر الحفل، على جائزة الجمهور أيضاً.

أما جائزة أفضل حارس في الليجا فذهبت إلى السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد، وذهبت جائزة أفضل مدافع إلى قائد منتخب أوروجواي ومدافع الأتلتي دييجو جودين، بينما حصل الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد على جائزة أفضل مدرب متفوقاً على مدرب سيلتا فيجو إدواردو بريزو ومدرب فياريال السابق مارسيلينو، وغاب لويس إنريكي مدرب البرسا عن الترشيحات.

وحصل الكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد على لقب أفضل لاعب وسط في الليجا متفوقاً على نجم وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس وقائد فياريال برونو سوريانو.

كما حصل لاعب الريال الشاب ماركو أسينسيو على لقب أفضل لاعب شاب بعد الأداء الذي قدمه الموسم الماضي معاراً إلى إسبانيول.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *