الرئيسية / كورة عربية / تردد قناة ام بي سي برو سبورت Mbc pro sport الناقلة لدوري عبداللطيف جميل السعودي 2016
تردد قناة إم بي سي برو سبورت MBC PRO SPORT
تردد قناة إم بي سي برو سبورت MBC PRO SPORT

تردد قناة ام بي سي برو سبورت Mbc pro sport الناقلة لدوري عبداللطيف جميل السعودي 2016

كلاسيكو دوري عبداللطيف جميل السعودي الليلة في تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت مكة المكرمة، عبر تردد قناة ام بي سي برو mbc pro sport، وذلك لتحديد متصدر المسابقة المحلية، لقاء ديربي قوي، الفائز بالثلاث نقاط سيضع أقدامه على بداية اللقب.

تردد قناة إم بي سي برو سبورت الجديد لمتابعة الدوري السعودي حصرياً على عرب سات، غادرت باقة قنوات إم بي سي برو سبورت تردداتها على القمر الصناعي نايل سات بشكل نهائي، بينما ستواصل بثها الرسمي للمسابقات السعودية كافة على القمر الصناعي عرب سات، وذلك بعد الاتفاق المبرم بينهما.

وكانت قنوات إم بي سي برو سبورت (MBC PRO SPORT) قد بدأت التنويه عن توقف بث باقة قنواتها على قمر نايل سات، مطلع شهر سبتمبر الماضي، بينما انتقلت القنوات السعودية للبث حصرياً عبر قمر عرب سات بداية من شهر أكتوبر الجاري.

وتستحوذ شبكة إم بي سي ( MBC ) على حقوق بث منافسات الدوري السعودي للمحترفين ( دوري عبداللطيف جميل )، كذلك المنافسات المحلية كافة، التي تشمل مباريات كأس ولي العهد السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وتعاقدت مجموعة إم بي سي (MBC) رسمياً في  شهر أغسطس الماضي مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية ( عرب سات ) في شراكة استراتيجية، تشمل انتقال باقة قنوات إم بي سي كاملة إلى البث عبر قمر عرب سات 26 درجة شرقاً.

وتركز الشراكة بين مجموعة MBC وعرب سات على التأسيس لعصر جديد من الترفيه التليفزيوني العائلي، وفي مقدمته التغطية المتميزة لمنافسات لكرة القدم السعودية، وذلك وفقاً لتصريحات الرئيس التنفيذي لعرب سات، خالد بن أحمد بالخيور، الذي أكد في الوقت نفسه أن التعاون مع إم بي سي سيحمل فوائد مشتركة أبرزها حماية الملكية الفكرية في المنطقة العربية.

وأوضح أن انتقال بث عدد من قنوات إم بي سي لقمر عرب سات سيكون بشكل حصري، على أن يتم العمل على تطوير تقنية البث التليفزيوني العالي الجودة HD، في إطار السعي لنشر أجهزة الاستقبال الحديثة، التي تهدف إلى تمكين المشاهدين في المنطقة العربية من  تجربة مشاهدة متطورة وعصرية على حد تعبيره.

جدير بالذكر أن حقوق بث منافسات الكرة السعودية فازت بها قنوات إم بي سي بالتحالف مع التليفزيون السعودي لمدة عشر سنوات بمقابل مادي قياسي بلغ 410 مليار و 100 مليون ريال سعودي في السنة الواحدة.

وتم الاتفاق على أن تنقل قنوات إم بي سي برو سبورت منافسات دوري عبداللطيف جميل (الدوري السعودي) مباراة الهلال والاتحاد، وكأس الملك، وكأس ولي العهد، بينما ستنقل القنوات الرياضية للتليفزيون السعودي، منافسات كأس الأمير فيصل، ودوري ركاء (دوري الدرجة الأولى)، ودوري الدرجة الثانية، ومسابقات الناشئين والشباب، وذلك خلال مدة العقد (10 سنوات).

تردد قناة إم بي سي برو سبورت MBC PRO SPORT الجديد على قمر عرب سات 26 درجة شرقاً

تردد قناة إم بي سي برو: 12341.

معدل الترميز: 27500.

معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

النمط: DVB-S2.

التعديل: 8PSK.

القطبية: أفقي (H).

طريقة ضبط تردد قناة إم بي سي برو سبورت الجديد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *