الرئيسية / رياضات آخرى / يد الأهلي تفوز ببطولة أفريقيا للأندية على حساب الترجي

يد الأهلي تفوز ببطولة أفريقيا للأندية على حساب الترجي

حصد الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي لقب البطولة الأفريقية للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما تغلب على نظيره الترجي التونسي مساء اليوم الأحد بنتيجة 26-23 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في بوركينا فاسو.

وقدم الأهلي عرضاً مميزاً بقيادة المدير الفني للفريق، عصام حماد، ونجوم الفريق الأحمر الذين قدموا أداء رائع في المباراة النهائية وطوال مشوار البطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة النهائية بتقدم الأهلي بنتيجة 15-12، قبل أن يحسم الشياطين الحمر اللقب بنتيجة 26-23.

ونجح الأهلي في تصدر المجموعة الأولى بعدما تغلب على كل من كايمان الكونجولي، وفريق مينوه الكاميروني، وفريق الشرطة الرواندي، وفريق الترجي التونسي.

وفي ربع النهائي، تغلب الأهلي على فريق الشباب الرياضي كينشاسا الكونغولي بنتيجة 31-20، بينما تغلب الترجي على فريق فاب ياوندي الكاميروني بنتيجة 33-20.

وفي نصف النهائي، تخطى الأهلي نظيره وداد السمارة المغربي بنتيجة 31-23، بينما تغلب الترجي على فريق الزمالك المصري بنتيجة 23-19.

وحصل الزمالك على المركز الثالث بالبطولة بعدما تغلب على فريق وداد السمارة المغربي بنتيجة 3-24 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع غريمه الزمالك في المغرب في كأس السوبر الأفريقية لكرة اليد في أبريل المقبل، والتي يتأهل الفائز بها إلى بطولة كأس العالم للأندية.

وأعرب مروان هشام، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق، عن سعادته بالتتويج باللقب الأفريقي، مؤكداً أن الفريق قدم بطولة قوية وتفوق على جميع منافسيه وعلى رأسهم الترجي، الذي تغلب عليه في النهائي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *