الرئيسية / كورة عالمية / جوارديولا لكسر العقدة أمام البرسا وإنريكي لحسم التأهل لدور 16
جوارديولا لكسر العقدة أمام البرسا وإنريكي لحسم التأهل لدور 16
جوارديولا لكسر العقدة أمام البرسا وإنريكي لحسم التأهل لدور 16

جوارديولا لكسر العقدة أمام البرسا وإنريكي لحسم التأهل لدور 16

مباراة مانشستر سيتي وبرشلونة اليوم..اختبار جديد لجوارديولا وإنريكي لحسم التأهل، يستضيف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، منافسه الإسباني برشلونة، على ملعب الاتحاد ضم الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للفريقين، ولاسيما فريق مانشستر سيتي صاحب الأرض، الذي يسعى مديره الفني بيب جوارديولا لتأكيد استعادة التوازن بعد النتائج السلبية المتكررة التي مني بها خلال شهر أكتوبر 2016.

كما يسعى المدير الفني السابق لبرشلونة لتحقيق أول فوز لمانشستر سيتي على برشلونة، إذ أن المواجهات الخمس التي جمعت الفريقين في دوري أبطال أوروبا انتهت بفوز برشلونة، إضافة إلى أن الفوز سيجنب مان سيتي الدخول في حسابات معقدة لحجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة، في ظل اقتراب بوروسيا مونشنجلادباخ من فريق جوارديولا.

المواجهات السابقة بين الفريقين..تفوق كتالوني كاسح

وكانت أول مواجهة بين مانشستر سيتي وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، في دور الستة عشر، في نسخة العام 2014، وفاز برشلونة ذهاباً (في ملعب الاتحاد) 2-0، وفي كامب نو 2-1، ثم فاز الفريق الكتالوني مرتين في نسخة العام 2015، في دور الـ 16 أيضاً، بنتيجة 2-1 في كامب نو، و2-1 في الاتحاد، قبل أن يفوز برشلونة في مباراة ذهاب دور المجموعات قبل أيام (4-0) في كامب نو.

أبرز الغيابات قبل مباراة مانشستر سيتي وبرشلونة

يدخل برشلونة المباراة في غياب عدد من نجومه في كل الخطوط. ومن المنتظر أن يغيب كلاً من جيرارد بيكيه، وخوردي ألبا، وجيريمي ماثيو، وأليكس فيدال، إضافة إلى نجم الوسط أندريس إنييستا، بسبب الإصابة، وفي مانشستر سيتي سيكون الحارس التشيلي كلاوديو برافو أبرز الغائبين عن تشكيل مانشستر سيتي أمام البارسا، بعد طرده في مباراة الذهاب في كامب نو، كما تحيط الشكوك بمشاركة الظهير الأرجنتيني بابلو زاباليتا.

تشكيل مباراة مانشستر سيتي وبرشلونة المتوقع:

(تشكيل برشلونة): حارس المرمى: تير شتيجن، خط الدفاع: سيرجي روبرتو، خافيير ماسكيرانو، صامويل أومتيتي، لوكاس ديني، خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش، رافينيا، خط الهجوم: لويس سواريز، ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا.

(تشكيل مانشستر سيتي): حارس المرمى: كاباييرو، خط الدفاع: فيرناندينيو- أوتاميندي- جون ستونز- كولاروف، خط الوسط: فيرناندو- جوندوجان- دي بروين، خط الهجوم: سيلفا- ستيرلينج- أجويرو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *