الرئيسية / كورة عالمية / كلوزه نجم المنتخب الألماني يعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً
كلوزه
كلوزه

كلوزه نجم المنتخب الألماني يعلن اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً

أعلن نجم وهداف منتخب ألمانيا التاريخي، ميروسلاف كلوزه ، اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً بعد انتهاء عقده مع نادي لاتسيو الإيطالي بنهاية الموسم الماضي، وارتبط اسم كلوزه بالانتقال إلى الدوري الأمريكي أو العودة إلى ناديه الأسبق كايرز سلاوترن خلال الأشهر القليلة الماضية، ولكنه فضل إنهاء مسيرته الكروية والانضمام إلى الجهاز الفني للمنتخب الألماني.

وسيخضع لمحاضرات تعليمية وتدريبية تحت إشراف يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني والمدير الرياضي هانزي فليك، من أجل خوض مسيرة تدريبية في المسقبل، وقال كلوزه في تصريحات لموقع الإتحاد الألماني:” حققت أكبر نجاحاتي مع المنتخب الوطني. كان وقتاً رائعاً ولا يُنسى ولذلك أنا سعيد للعودة إلى للمنتخب الألماني مرة أخرى.”

وأضاف نجم بايرن ميونيخ الأسبق “خلال الشهور القليلة الماضية، خطرت لي فكرة البقاء في الملاعب في موقع آخر، كمدرب. بالفعل استمتعت بالتخطيط والإعداد للمباريات وقراءة اللعب عندما كنت لاعباً. أشكر يواكيم لوف وهانزي فليك على منحي هذه الفرصة.”

وبدأ كلوزه مسيرته الاحترافية مع فريق هومبورج، كما لعب بقمصان كايرز سلاوترن، فيردر بريمن، بايرن ميونيخ، ولاتسيو، وقضى كلوزه أفضل أوقاته مع البايرن، حيث فاز معهم بلقب الدوري الألماني مرتين ولقب كأس ألمانيا مرتين، وحصل على لقب هداف الدوري في موسم 2005/2006.

وشارك كلوزه في 137 مباراة مع المنتخب الألماني، وهو ثاني أكثر لاعب ألماني في عدد المباريات الدولية خلف لوثر ماتيوس، وأحرز كلوزه 71 هدف بقميص المانشافت ليصبح الهداف التاريخي للألمان، وحقق كلوزه لقب كأس العالم 2014 مع المانشافت وحل وصيفاً في 2002، وهو هداف بطولات كأس العالم على مر التاريخ برصيد 16 هدف.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *