الرئيسية / كورة عالمية / الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 عقب نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا 2016
دوري أبطال أوروبا 2016
دوري أبطال أوروبا 2016

الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 عقب نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا 2016

اختتمت أمس الأربعاء منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ونجح بعض الفرق في حسم تأهلها إلى دور الـ 16 قبل جولتين من نهاية منافسات دور المجموعات، ونستعرض معكم هذه الفرق:

1- أرسنال وباريس سان جيرمان في المجموعة الأولى

حسم أرسنال تأهله إلى دور الـ 16 رسمياً بعدما قلب تأخره بهدفين أمام مضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين.

تقدم أصحاب الأرض أولاً بهدفين متتاليين في الدقيقتين 12 و15 عن طريق جوناثان كافو وكلاوديو كيسيرو، قبل أن يقلص السويسري جرانيت تشاكا الفارق للمدفعجية في الدقيقة 20، ثم نجح الفرنسي أوليفييه جيرو في إدراك التعادل للفريق اللندني في الدقيقة 42.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين، نجح الألماني ميسوت أوزيل في خطف هدف الفوز والتأهل لأرسنال بعد مجهود فردي رائع، الفوز رفع رصيد أرسنال إلى 10 نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف عن باريس سان جيرمان الوصيف، بينما تجمد رصيد لودوجوريتس عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وفي المجموعة ذاتها، نجح باريس سان جيرمان في حجز بطاقة التأهل الثانية بعد فوزه على مضيفه بازل السويسري بهدفين لهدف، تقدم فريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 42 عن طريق بليز ماتويدي، ثم أدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 76 عن طريق لوكا زيوفي، وفي الدقيقة 90 نجح البلجيكي توماس مونييه في اقتناص هدف الفوز للباريسيين من تسديدة رائعة، الفوز رفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد بازل عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ في المجموعة الرابعة

حجز أتلتيكو مدريد موقعه في دور الـ 16 بعد فوزه على ضيفه روستوف الروسي بهدفين مقابل هدف، تقدم النجم الفرنسي أنطوان جريزمان لأصحاب الأرض في الدقيقة 29، لكن سرعان ما أدرك روستوف التعادل في الدقيقة 30 عن طريق سردار أزمون، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، أحرز جريزمان هدف الفوز والتأهل لمصلحة الروخيبلانكوس.

الفوز رفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 12 نقطة ليحقق العلامة الكاملة ويستمر في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد روستوف عند نقطة وحيدة في المركز الأخير، وفي المجموعة ذاتها، تأهل بايرن ميونيخ برفقة الأتلتي، بعد فوزه على مضيفه بي إس في إيندهوفن الهولندي بهدفين مقابل هدف وحيد.

تقدم أصحاب الأرض أولاً في الدقيقة 14 عن طريق الكولومبي سانتياجو أرياس، ثم تعادل الفريق البافاري عن طريق النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، قبل أن يحرز اللاعب نفسه الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 74، الفوز رفع رصيد البايرن إلى 9 نقاط في المركز الثاني، بينما توقف رصيد إيندهوفن عند نقطة وحيدة في المركز الثالث.

بوروسيا دورتموند في المجموعة السادسة

ضمن بوروسيا دورتموند تأهله إلى دور الـ 16 رسمياً بعد فوزه على ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي بهدف نظيف، أحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم الكولومبي أدريان راموس في الدقيقة 12 من زمن المباراة، الفوز رفع رصيد دورتموند إلى 10 نقاط ليستمر في صدارة المجموعة متفوقاً على ريال مدريد حامل اللقب، والذي تعثر أمام ليجيا وارسو البولندي بالتعادل الإيجابي 3-3، بفارق نقطتين، بينما تجمد رصيد سبورتنج لشبونة عند 4 نقاط في المركز الثالث.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *