الرئيسية / كورة عربية / رياض محرز ضمن قائمة “الفيفا” لجائزة أحسن لاعب في العالم
رياض محرز
رياض محرز

رياض محرز ضمن قائمة “الفيفا” لجائزة أحسن لاعب في العالم

كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا”، الجمعة، عن قائمة تضم 23 لاعبا مُرشحا للظفر بجائزة أحسن لاعب في العالم عن سنة 2016،حيث ضم القائمة ولأول مرة في تاريخ الكرة العربية اسم اللاعب الجزائري رياض محرز نجم نادي ليستر سيتي الانجليزي.

وكان الدولي الجزائري رياض محرز قد اختير مؤخرا  ضمن قائمة 30 لاعبا المرشحين للفوز بجائزة  الكرة الذهبية الأوروبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول”.

وضمت قائمة المُرشحين أسماء بارزة في الكرة العالمية، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، الفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، الويلزي غاريث بيل (ريال مدريد)، البرازيلي نيمار (برشلونة) الأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة)، كما حملت القائمة اسم الإنجليزي جيمي فاردي الفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي الانجليزي.

يجدر الإشارة، أن الفيفا كانت قد فسخت مؤخرا عقد الشراكة الموقعة مع مجلة “فرانس فوتبال” الشهيرة التي تمتلك جائزة “الكرة الذهبية”، ما يعني أن كل طرف سينفرد بالمكافأة الخاصة به، ويُلاحظ في قائمة 2016 خُلوّها من الأسماء الإفريقية والعربية، بإستثناء لاعب ليستر سيتي رياض محرز، الذي رفع شأن الجزائر في السماء وأضفى بريقا على الكرة، وقوّى هيبة “منتخب محاربي الصحراء”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *