الرئيسية / كورة عالمية / برشلونة يتخطى إشبيلية بصعوبة ويضيق الخناق على الريال المتصدر
برشلونة
برشلونة

برشلونة يتخطى إشبيلية بصعوبة ويضيق الخناق على الريال المتصدر

انتزع برشلونة فوزاً صعباً وثميناً من مضيفه إشبيلية بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب رامون سانشيز بيثخوان ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني. تقدم الفريق الأندلسي في الدقيقة 19 عن طريق المهاجم الدولي الإسباني فيتولو، قبل أن ينجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في إدراك التعادل للبلوجرانا في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول، بعد عمل رائع من النجم البرازيلي نيمار.

وفي الشوط الثاني، أحرز نجم هجوم البرسا ومنتخب أوروجواي، لويس سواريز، هدف الفوز في الدقيقة 61، لينجح برشلونة في عبور واحدة من أصعب محطات مشوار الحفاظ على لقب الليجا. الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 25 نقطة لينقفز إلى المركز الثاني ويحافظ على فارق نقطتين مع المتصدر ريال مدريد، بينما تجمد رصيد إشبيلية، الذي تلقى خسارته الأولى على ملعبه هذا الموسم، عند 21 نقطة في المركز الخامس.

بدأت المباراة بأداء قوي وسيطرة واضحة لإشبيلية على مجريات اللقاء، في ظل معاناة برشلونة بعد الخسارة الأخيرة أمام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوري أبطال أوروبا، وغياب عدد من أبرز نجوم الفريق مثل: أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وخوردي ألبا بسبب الإصابة.

وترجم إشبيلية سيطرته على مجريات المباراة إلى هدف بعد مرور 19 دقيقة فقط، عن طريق مهاجمه الدولي فيتولو بعد انفراده بمرمى الحارس الألماني تير شتيجن نتيجة خطأ فادح من سيرجي روبيرتو الظهير الأيمن للبلوجرانا. وتنافس لاعبو إشبيلية على إضاعة الفرص المحققة ومضاعفة النتيجة، في ظل حالة من التوهان أصابت جميع لاعبي برشلونة، إلى أن تمكن ميسي، وبعد عمل مميز من نيمار، من إحراز هدف التعادل بتسديدة أرضية على يمين الحارس. الهدف هو الثامن لميسي في الليجا حتى الآن، ليتصدر ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، انقلبت الأمور تماماً في صالح برشلونة، حيث سيطر الفريق الكتالوني على مجريات المباراة وأضاع العديد من الفرص المحققة، بينما تقهقر إشبيلية للدفاع، معتمداً على الهجمات المرتدة. وفي الدقيقة 65، تمكن لويس سواريز من إحراز هدف الفوز بالمباراة بعد مجهود فردي أكثر من رائع لميسي، الذي مرر الكرة إلى سواريز الخالي من الرقابة، ليقوم الأخير بتسديد كرة متقنة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس سيرجيو ريكو. الهدف هو الثامن لسواريز أيضاً في الليجا، ليتقاسم صدارة هدافي الليجا مع ميسي.

حاول إشبيلية التعويض في الدقائق المتبقية من المباراة، ولكن برشلونة نجح في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية، ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز مثير للبرسا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *