الرئيسية / كورة فنية / منافسة شرسة بين الحضري و إكرامي والشناوي لحماية عرين الفراعنة في مباراة مصر وغانا
منافسة شرسة بين الحضري و إكرامي والشناوي
منافسة شرسة بين الحضري و إكرامي والشناوي

منافسة شرسة بين الحضري و إكرامي والشناوي لحماية عرين الفراعنة في مباراة مصر وغانا

حفز حارس المرمى المخضرم عصام الحضري لاعبي المنتخب قبل مباراة مصر وغانا المرتقبة في الجولة الثانية من التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2018، وتحظى مباراة مصر وغانا بمتابعة كبيرة من جانب الجماهير المصرية والأفريقية كونها تجمع بين عمالقة القارة السمراء، على خلفية التنافس الدائم بينهما سواء في بطولات كأس الأمم الأفريقية أو التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

الحضري قال في تصريحات صحافية على هامش المباراة إن جميع اللاعبين على أتم الاستعداد لمباراة غانا، مشدداً على أن هذا اللقاء هو الأهم لمنتخب مصر في مسيرته في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وأوضح عصام الحضري أن مباراة غانا هي بوابة عبور الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب طويل.

وتتسم مباراة مصر وغانا بالحماس الكبير دائماً بين المنتخبين، وتأتي مباراتهما المقررة الأحد المقبل على ملعب برج العرب كمفترق طرق في التصفيات، لاسيما أن فوز منتخب مصر يعني قطع مشوار كبير نحو بطاقة التأهل الغائبة منذ عام 1990، وواصل الحضري حديثه عن مباراة غانا، مشيراً إلى أن معسكر المنتخب حالياً يتميز بالهدوء والجماعية، فالجميع على قلب رجل واحد من أجل تحقيق الهدف على حد قوله.

وناشد الحضري كل وسائل الإعلام بالوقوف إلى جانب منتخب مصر ودعمه حتى بلوغ نهائيات كأس العالم، وتحتل مصر المركز الأول في ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 3 نقاط، ياتي من خلفها كلاً من أوغندا (نقطة واحدة)، وغانا (نقطة واحدة)، وأخيراً الكونغو في المركز الأخير بلا نقاط.

ويتنافس عصام الحضري حارس مرمى وادي دجلة مع حارسي الزمالك والأهلي، أحمد الشناوي، وشريف إكرامي على حراسة مرمى المنتخب في مباراة مصر أمام غانا المقبلة، وكان الحضري قد تولى حراسة منتخب مصر أمام الكونغو ما يزيد من فرصه في الاستمرار في تشكيل هيكتور كوبر أمام غانا.

من جانبه أكد حارس مرمى الأهلي، شريف إكرامي أن الفوز على غانا هو الهدف الأهم، داعياً الجميع إلى الثقة في قدرات لاعبي المنتخب ونسيان مباراة مصر وغانا السابقة التي مُني فيها الفراعنة في وجود إكرامي بهزيمة ثقيلة 6-1 أطاحت بأحلام المصريين في بلوغ كأس العالم 2014.

وتابع إكرامي موضحاً أن لاعبي منتخب مصر لا ينظرون للمباراة من منظور الثأر، فكل الظروف تغيرت، “ولا نفكر إلا في التأهل للمونديال”، على حد تعبيره لوسائل الإعلام، جدير بالذكر أن مدرب حراس مرمى منتخب مصر أحمد ناجي، لم يكشف بعد عن اختياراته من بين الثلاثي، الحضري، والشناوي، وإكرامي، لحراسة مرمى مصر أمام غانا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *