الرئيسية / كورة عربية / الصحافة الجزائرية تجمع على تبخر حلم المونديال بعد الخسارة أمام نيجيريا
نيجيريا والجزائر
نيجيريا والجزائر

الصحافة الجزائرية تجمع على تبخر حلم المونديال بعد الخسارة أمام نيجيريا

أجمعت معظم وسائل الإعلام الجزائرية الصادرة الأحد على أن المنتخب الجزائري لكرة القدم ضيع بنسبة كبيرة حلم التأهل إلى مونديال روسيا 2018 عقب الخسارة المذلة التي تلقها أمس أمام منتخب نيجيريا 1-3 ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى العرس الكروي العالمي.

وكتبت جريدة الشروق اليومي في عددها اليوم ” وضعية الخضر تتعقّد وروسيا تبتعد مؤكدة ان مُهمّة “الخضر” في بلوغ نهائيات كأس العام 2018 بِروسيا جدّ صعبة، وعن اداء محاربي الصحراء في ها اللقاء قالت نفس الصحيفة، ” أهداف”النسور الممتازة” ارتكاب أشبال الناخب الوطني الجديد جورج ليكنس أخطاء فادحة، لاسيما على مستوى المحور واللاعب هشام بلقروي تحديدا”.

وأضافت ” المنتخب الجزائري تعقّدت وضعيته في التأهّل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بِروسيا، حيث أن الفارق بينه وبين الرائد النيجيري يُقدّر الآن بِخمس نقاط، قبل 4 جولات عن نهاية مشوار التصفيات”.

وبنفس العنوان تقريبا علقت جريدة  الخبر على السقوط الحر للجزائر أمام نسور نيجيريا وقال “الخضر يعقدون مهمتهم في التأهل لمونديال روسيا، وأكدت أن المنتخب الوطني لكرة القدم رهن آماله في التأهل لكاس العالم 2018 بروسيا بعد تلقيه لهزيمة ثقيلة أمام مضيفه النيجيري.

وقال الموقع الالكتروني للاذاعة الجزائرية ” رهن المنتخب الجزائري لكرة القدم حظوظه بنسبة كبيرة في التأهل الى مونديال 2018 بروسيا، إثر خسارته أمس السبت بملعب غودسويل أكبابيو بمدينة أويو, بنتيجة (3-1) (الشوط الاول 2-0)، أمام نظيره النيجيري، فعلى الرغم من التفوق الطفيف للخضر على مجريات اللقاء سيما في الشوط الثاني, غير أن “رياح” اللقاء لم تهب مثلما تمنته “سفينة” البلجيكي ليكنس.

ولم تخرج جريدة النهار عن نفس السياق , واكدت في تقريرها عن اللقاء “حلم المونديال.. يبتعد” بعدما فشل المنتخب الوطني في العودة بنتيجة إيجابية من تنقله إلى نيجيريا، بعد هزيمته بثلاثية كاملة مقابل واحد على أرضية ميدان ملعب «أكوا إيبوم» بمدينة أويو النجيرية.

وهي الهزيمة التي قلل من خلالها الخضر حظوظهم بشكل كبير في التأهل للمونديال للمرة الثالثة على التوالي، خصوصا بعد تراجعهم في سلم ترتيب المجموعة الثانية إلى المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة برفقة زامبيا، التي لها أفضيلة فارق الأهداف، ووراء كلا من نيجيريا متصدرة المجموعة بـ6 نقاط والكاميرون الوصيف بنقطتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *