الرئيسية / كورة عالمية / نتائج مباريات اليوم 13-11-2016 تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018
نتائج مباريات اليوم

نتائج مباريات اليوم 13-11-2016 تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018

أقيمت اليوم السبت عدد من المباريات الهامة ضمن منافسات الجولة الثانية من المرحلة النهائية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. وافتتحت الجولة الثانية أمس الجمعة بالمباراة التي جمعت بين منتخبي ليبيا وتونس في المجموعة الأولى، والتي انتهت بفوز المنتخب التونسي بهدف نظيف أحرزه وهبي الحزري لاعب ساندرلاند الإنجليزي من ركلة جزاء في الدقيقة 50.

الفوز رفع رصيد نسور قرطاج إلى 6 نقاط لتستمر في صدارة المجموعة، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الكونغو الديمقراطية وغينيا، بينما يتذيل المنتخب الليبي ترتيب المجموعة الأولى بلا أي نقاط.

وفي المجموعة الثانية “النارية”، تعادل منتخب الكاميرون مع ضيفه المنتخب الزامبي بهدف لكل منهما. تقدم كولينس مبيسوما للضيوف في الدقيقة 34، قبل أن يتعادل فينسنت أبوبكر لأسود الكاميرون في الدقيقة 45 من ركلة جزاء.

التعادل رفع رصيد الكاميرون إلى نقطتين في المركز الثاني خلف نيجيريا، بينما حصل المنتخب الزامبي على أول نقطة له في مشوار التصفيات ويحتل المركز الثالث، وفي المجموعة ذاتها، تلقى المنتخب الجزائري خسارة قاسية بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام المنتخب النيجيري على ملعب أكوا إيبوم.

تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 26 عن طريق جناح تشيلسي الإنجليزي، فيكتور موزيس، قبل أن يضيف زميله بالفريق اللندني وقائد المنتخب النيجيري، جون أوبي ميكيل، الهدف الثاني في الدقيقة 34، وفي الشوط الثاني، قلص نبيل بن طالب الفارق لمحاربي الصحراء في الدقيقة 67 من تسديدة صاروخية، ولكن موزيس عاد ليضيف الهدف الثاني له والثالث للنسور الخضراء في الدقيقة 90.

الفوز رفع رصيد نيجيريا إلى 6 نقاط لتتربع على صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد الجزائر عند نقطة واحدة في قاع المجموعة ويتعقد موقف الخضر في مشوار التصفيات، وفي المجموعة الثالثة، تعادل المنتخب المالي مع ضيفه المنتخب الجابوني سلبياً، ليحصل كل منهما على نقطة وحيدة.

ويحتل المنتخب الجابوني المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطتين، بينما تتذيل مالي الترتيب برصيد نقطة واحدة، وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تعادل المنتخب المغربي مع ضيفه الإيفواري سلبياً، ليستمر الأفيال في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما يحتل المنتخب المغربي المركز الثالث برصيد نقطتين.

وفي المجموعة الرابعة، تغلب منتخب جنوب أفريقيا على ضيفه السنغالي بهدفين لهدف، ليرفع منتخب الأولاد رصيده إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثاني، بينما تراجع أسود التيرانجا إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفي المباراة الأخرى، نجحت بوركينا فاسو في التغلب على منتخب الرأس الأخضر بهدفين نظيفين، ليقفز المنتخب البوركيني إلى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما يقبع منتخب الرأس الأخضر في ذيل المجموعة بلا أي نقاط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *