الرئيسية / كورة فنية / السعودية في مواجهة صعبة مع اليابان في تصفيات كأس العالم 2018
السعودية في مواجهة صعبة مع اليابان
السعودية في مواجهة صعبة مع اليابان

السعودية في مواجهة صعبة مع اليابان في تصفيات كأس العالم 2018

يلتقي منتخب السعودية مع نظيره الياباني مساء غد الثلاثاء على ملعب سايتاما 2002 في قمة آسيوية جديدة بين المنتخبين الكبيرين، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويسير منتخب السعودية بخطى ثابتة منذ بداية التصفيات، إذ يحتل المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات القارية، بعدما حقق نتائج رائعة بالفوز في ثلاث لقاءات على تايلاند، والعراق، والإمارات، بينما تعادل مرة واحدة أمام منتخب أستراليا في الرياض بهدفين لمثلهما.

ويخطط المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك لمواصلة نتائجة الرائعة مع الأخضر السعودي، على أمل العودة من جديد لنهائيات كأس العالم التي غاب عنها منتخب السعودية في نسختي 2010، و2014 في كل من جنوب أفريقيا والبرازيل، وكان منتخب السعودية قد اعتاد التأهل لنهائيات كأس العالم منذ صعوده لأول مرة عام 1994، ولم ينقطع عن المونديال في النسخ التالية حتى مشاركته للمرة الأخيرة في كأس العالم 2006 الذي استضافته ألمانيا.

ويعيش لاعبو منتخب السعودية حالة من التركيز الشديد خلال معسكر الإعداد لمباراتهم الهامة مع منتخب اليابان في طوكيو، سعياً لتحقيق نتيجة إيجابية، وحرمان المنتخب الياباني من التقدم لاقتسام الصدارة، ويحتل منتخب اليابان حالياً المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، متأخراً بثلاث نقاط عن منتخب السعودية المتصدر، وبنقطة واحدة عن منتخب أستراليا صاحب المركز الثاني.

من جانبه قال لاعب وسط منتخب السعودية، عبدالملك الخيبري في تصريحات للصحافيين على هامش المباراة، إن لقاء اليابان يعد خطوة هامة على طريق التأهل لمونديال روسيا 2018، وأكد الخيبري لاعب نادي الهلال أن مباراة السعودية واليابان لن تكون سهلة، ليس على الأخضر السعودي فقط، ولكن على اليابان أصحاب الأرض أيضاً، مشيراً إلى أن صعوبة المباراة تكمن في معرفة كل طرف بالآخر، لاسيما أن أوراق المنتخبين مكشوفة.

وأشار الخيبري إلى أن صنع الفارق خلال مباراة السعودية واليابان سيكون بالتركيز، والالتزام بتعليمات المدير الفني على مدار شوطي المباراة، متمنياً في الأخير أن يحالف التوفيق المنتخب السعودي، ويحقق هدفه من هذه المباراة، ويحافظ على صدارة المجموعة للمباراة الخامسة على التوالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *