الرئيسية / أخبار الرياضة / ريال مدريد وأتلتيكو مدريد | مواجهة ملتهبة بين زيدان وسيميوني في ديربي مدريد
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد | مواجهة ملتهبة بين زيدان وسيميوني في ديربي مدريد

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد جاره ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية المقرر ضمن الجولة الثانية عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدخل ريال مدريد مباراة الديربي بسجل خال من الهزيمة ولذلك يستهدف الفريق الملكي الخروج من المباراة التي يستضيفها ملعب فيسينتي كالديرون بنتيجة إيجابية، دون هزيمة، في ظل الغيابات الكثيرة التي ضربت صفوف الفريق في الأوان الأخير، والتي كان ألفارو موراتا آخر ضحاياها.

وتعتبر الصحافة الإسبانية إن التأثير الأكبر للغيابات في ريال مدريد يقع في خط الوسط، مع إصابة الثنائي كاسيميرو، وتوني كروس، وتحديداً الأخير نظراً لقدرته الفائقة على توجيه دفة الفريق، خاصة نحو الهجوم.

وفي هذا الشأن قال الصحافي الإسباني بجريدة موندو ديبورتيفو، مانيل برونا، إنه رغم الغيابات الكثيرة في صفوف ريال مدريد إلا أنه من المتوقع أن يستمر زين الدين زيدان على نفس طريقته في إدارة الفريق وكل ما سيقوم به هو فقط استبدال المصابين، مع الحفاظ على خطته وطريقة اللعب.

ويبدو ذلك مفهوماً خاصة أن الغيابات تقيد المدير الفني، كما أن تغيير طريقة اللعب مع غياب الكثير من لاعبي التشكيل الأساسي يعد مخاطرة كبيرة أمام أتلتيكو مدريد ومديره الفني سيميوني صاحب الطموحات الكبيرة.

وينتظر الجهاز الفني لريال مدريد الضوء الأخضر من أطباء الفريق لحسم مشاركة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، الذي يعد أمل زيدان في قيادة الهجوم في ظل غياب ألفارو موراتا الذي عاد بإصابة من المنتخب الإسباني، ستكون المباراة فرصة سانحة لريال مدريد لإخماد طموحات أتلتيكو مدريد في المنافسة مبكراً إذ أن فوز الفريق الأبيض بالمباراة سيوسع الفارق بينهما إلى 9 نقاط، ليصبح من الصعب “نظرياً” اقتراب الروخي بلانكوس من الصدارة من جديد.

وسيضمن فوز أتلتيكو مدريد إعادة المنافسة الشرسة على الصدارة، إذ سيرتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 24 نقطة، ليصبح حينها الفارق بينه وريال مدريد 3 نقاط فقط، بينما سيكون برشلونة الأكثر سعادة بهزيمة ريال مدريد، لاسيما أن خسارة الملكي ستوقف رصيده عند 27 نقطة، فيما تضع الفريق الكتالوني على رأس الجدول، إذا تمكن من تحقيق الفوز على مالاجا في الجولة نفسها، وعندها سيصبح رصيد برشلونة 28 نقطة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *