الرئيسية / كورة عربية / المحترفون الجزائريون يعودون للتألق قبل بطولة كأس إفريقيا 2017
اسلام سليماني
اسلام سليماني

المحترفون الجزائريون يعودون للتألق قبل بطولة كأس إفريقيا 2017

استعاد معظم اللاعبين الجزائريين المحترفين في مختلف البطولات الأوروبية الكبرى عافيتهم وحسهم التهديفي مع أنديتهم، الأمر الذي أراح عشاق الخضر ويبشر بالخير بالنسبة للمنتخب الجزائري قبل أسابيع قليلة عن انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون.

بعد مرحلة الفراغ الصعبة التي مر بها أغلب اللاعبين الدوليين الجزائريين مع أنديتهم الأوروبية منذ شهر نوفمبر الماضي، وإلى غاية الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري، والتي صاحبتها انتقادات كبيرة لكل من رياض محرز، إسلام سليماني، ياسين براهيمي، هلال سوداني، هاهم أبرز نجوم محاربي الصحراء يعودون إلى قمة مستوياتهم، ويقودون فرقهم للفوز في مختلف البطولات الأوروبية التي جرت فعالياتها يومي السبت والأحد.

ففي الجولة الخامسة عشرة من البطولة الانجليزية، عاد ثنائي ليستر سيتي ” محرز وسليماني” إلى التألق، بعدما ساهما بقسط كبير في الانتصار العريض الذي حققه ” الثعالب” على مانشستر سيتي بنتيجة 4-2، حيث جاءت الأهداف الأربعة بفضل تمريرات حاسمة من الدوليين الجزائريين.

وفي البطولة البرتغالية، يواصل الغزال الجزائري ياسين براهيمي استعادة مستواه المعهود تدريجيا من خلال فرض نفسه في التشكيلة الأساسية لنادي بورتو، فإضافة إلى مساهمته الفعالة في فوز فريقه خارج قواعده على حساب فييرينسي 0-4، سجل براهيمي في هذا اللقاء هدفا جميلا هو الثاني له على التوالي في ظرف أقل من أسبوع فقط، بعد هدفه الجميل الثلاثاء الماضي في مرمى ليستر سيتي الانجليزي ضمن منافسة كأس رابطة أبطال أوروبا.

أما الجولة الخامسة عشرة من البطولة الكرواتية، فستبقى تتذكر الهدف العالمي الذي وقعه المهاجم الجزائري العربي هلال سوداني مع فريقه دينا موزغرب في مرمى لوكوموتيف زغرب 3-1، حيث جاء الهدف الثاني للجزائري في هذا اللقاء من مقصية رائعة.

وفي البطولة الفرنسية، ورغم خسارة فريقه ديجون على أرضه أمام ضيفه أولمبيك مرسيليا 1-2، غير أن لاعب الوسط الجزائر مهدي عبيد سجل هدفا جميلا، أكد من خلاله استعادته لكامل مستواه الذي عرف به مع ناديه السابق نيوكاسل الإنجليزي.

كما ساهم رشيد غزال في انتصاره فريقه ليون على ضيفه رين 1-0، حيث جاء الهدف الوحيد في اللقاء من تمريرة ذكية للجزائري المطلوب بكثرة في الميركاتو الشتوي المقبل من طرف عدة أندية أوروبية.