الرئيسية / كورة عربية / جورج ليكنس يجري تغييرات بالجملة على قائمة منتخب الجزائر التى ستلعب كأس الأمم بالجابون 2017
جورج ليكنس
جورج ليكنس

جورج ليكنس يجري تغييرات بالجملة على قائمة منتخب الجزائر التى ستلعب كأس الأمم بالجابون 2017

ستعرف قائمة المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون العديد من المفاجآت بإبعاد العديد من الأسماء الثقيلة بسبب تراجع مستواها في الفترة الأخيرة.

قالت مصادر مسؤولة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم” الفاف” إن الناخب الوطني جورج ليكنس سيقوم بتغييرات كبيرة على التشكيلة الوطنية التي سيسافر بها يوم 12 جانفي المقبل إلى الغابون للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017، وذلك بإبعاد كل اللاعبين الذين تراجع مستواهم، أو الذين يعانون من نقص عامل المنافسة ولا يلعبون بشكل منتظم مع أنديتهم الأوروبية حتى لو تعلق الأمر ببعض الأسماء الثقيلة التي ألفت التواجد ضمن التشكيلة الأساسية حتى وهي ليست في أحسن مستوياتها.

ومن بين الأسماء المهددة بالغياب بنسبة كبيرة عن صفوف محاربي الصحراء في العرس الكروي الإفريقي المقبل، هناك سفيان فيغولي لاعب ويست هام الانجليزي، وعدلان قديورة لاعب واتفورد الانجليزي، و هشام بلقروي لاعب الترجي التونسي، وبدرجة أقل ياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي، ورايس مبولحي حارس أنطاليا سبور التركي.

ولتعويض هذه الغيابات المحتملة، شرع المدرب البلجيكي جورج ليكنس منذ عدة أيام في جولة مطولة عبر الملاعب الأوروبية من أجل البحث عن البدائل الممكنة، حيث قام في هذا الإطار بمعاينة العديد من اللاعبين الجزائريين الناشطين في مختلف البطولات الأوروبية، أبرزهم المدافعان السعيد بلكالام  ورامي بن سبعيني، والمهاجم إدريس سعدي هداف الدوري البلجيكي.

ومن المتوقع أن يوجه جورج ليكنس الدعوة للأسماء الجديدة من أجل المشاركة في التربص المقبل للمنتخب الجزائري المقرر مطلع شهر جانفي والذي ستتخلله إقامة مباراة دولية ودية أمام منتخب موريتانيا يوم 7 جانفي بملعب البليدة.