الرئيسية / كورة مصرية / قرعة دوري أبطال أفريقيا 2017..تعرف على مواجهات الأهلي والزمالك في دور ال32

قرعة دوري أبطال أفريقيا 2017..تعرف على مواجهات الأهلي والزمالك في دور ال32

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرعة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الجديدة التي تبدأ مطلع العام المقبل (2017) وأسفرت القرعة عن مواجهات سهلة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك اللذين سيفتتحان مشاركاتهما بالبطولة القارية بداية من دور ال32.

ويواجه الزمالك وصيف النسخة الماضية من البطولة الفائز من مباراة فريقي شبيبة الساورة الجزائري وإينوجو رينجرز النيجيري المقرر أن يلتقيا في دور ال64 من البطولة، بينما أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا عن لقاء الأهلي مع الفائز من مباراة بيدفيست الجنوب أفريقي، وسانت لويسيان بطل جزيرة رينيون.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قرر إجراء القرعة دون مراسم علنية، ولم يسمح لوسائل الإعلام بالتواجد خلال فعاليات القرعة التي تمت اليوم بمقر الاتحاد القاري في العاصمة المصرية القاهرة.

وتقام بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسخة المقبلة بنظام جديد، إذ يبدأ دور المجموعات من دور الستة عشر بدلاً من دور الثمانية، على أن تبدأ الأدوار الإقصائية من دور الثمانية بنظام الذهاب والعودة حتى المباراة النهائية.

ورفع الاتحاد الأفريقي (كاف) قيمة الجوائز المالية للبطولة، لتبلغ الجائزة المالية للفريق المتوج بالبطولة ثلاثة ملايين دولار بعدما كانت مليون ونصف المليون دولار في السنوات الأخيرة، بينما سيحصل وصيف البطولة (صاحب المركز الثاني) على مليوني دولار، إضافة إلى المكافآت التدريجية للفرق في كل دور من أدوار البطولة.

وكان الأهلي قد أخفق في تجاوز دور المجموعات في نسخة البطولة الماضية في ظل عدم تحقيقه الفوز إلا مرة واحدة أمام الوداد البيضاوي المغربي في المغرب، بينما خسر ثلاث مرات أمام أسيك في القاهرة وزيسكو ذهاباً وإياباً، وتعادل الفريق الأحمر مرتين أمام الوداد في القاهرة وأسيك في الإياب.

أما الزمالك فقد نجح في التأهل إلى نهائي البطولة للمرة الأولى بعد غياب 14 عاماً، منذ آخر تتويج له بالبطولة القارية عام 2002، لكن الفريق الأبيض لم ينجح في تجاوز عقبة صن داونز الجنوب أفريقي الذي فاز في ملعبه بثلاثة أهداف دون مقابل، عجز الزمالك عن تخطيها في الإياب بالقاهرة وفاز بهدف وحيد، ليخسر لقب دوري أبطال أفريقيا ويخفق في تحقيق لقبه السادس.

جدير بالذكر أن مباريات الأهلي والزمالك في دور ال32 ستقام في شهر مارس المقبل.